السعودية تشيد بتعاون السلطات التركية في مسار التحقيقات بشأن مقتل خاشقجي – حدث كم

السعودية تشيد بتعاون السلطات التركية في مسار التحقيقات بشأن مقتل خاشقجي

أشادت السلطات السعودية بالتعاون “المميز” لتركيا والذي أسهم “بشكل هام” في مسار التحقيقات بشأن مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية (واس) عن مصدر بالخارجية السعودية، قوله إن “حكومة المملكة تثمن التعاون المميز الذي أبدته حكومة تركيا الشقيقة بقيادة الرئيس رجب طيب أرودغان، التي ساهمت جهودها وتعاونها بشكل هام في مسار التحقيقات بشأن مقتل المواطن جمال خاشقجي”.

وأضافت أن “المملكة تثمن كذلك المواقف الحكيمة للدول التي آثرت التروي وانتظار نتائج التحقيقات، والابتعاد عن التكهنات والمزاعم”.

وكان النائب العام السعودي قد أكد أن “التحقيقات الأولية التي أجرتها النيابة العامة في موضوع اختفاء المواطن خاشقجي، أظهرت أن المناقشات التي تمت بينه وبين الأشخاص الذين قابلوه أثناء تواجده في قنصلية المملكة العربية السعودية في إسطنبول أدت إلى حدوث شجار واشتباك بالأيدي معه، مما أدى إلى وفاته”.

وعلى صعيد متصل، أكدت النيابة العامة أن تحقيقاتها في هذه القضية “مستمرة مع الموقوفين على ذمة التحقيق والبالغ عددهم حتى الآن 18 شخصا جميعهم من الجنسية السعودية، تمهيدا للوصول إلى كافة الحقائق وإعلانها، ومحاسبة جميع المتورطين في هذه القضية وتقديمهم للعدالة”.

ويذكر أن جمال خاشقجي كان قد اختفى في 2 أكتوبر الجاري، عقب دخوله قنصلية بلاده في إسطنبول، لإجراء معاملة رسمية.

م/ح

التعليقات مغلقة.