" تراجع المعتقلين على خلفية أحداث الحسيمة" عن تهديهم بالدخول في إضراب عن الطعام - حدث كم
أخبار عاجلة

” تراجع المعتقلين على خلفية أحداث الحسيمة” عن تهديهم بالدخول في إضراب عن الطعام

أكدت إدارة السجن المحلي عين السبع 1 أن السجناء المعتقلين على خلفية أحداث الحسيمة الذين هددوا بالإعلان عن الدخول في إضراب عن الطعام تراجعوا عن تهديدهم و”أعلنوا كتابيا عن ذلك”.

وأوضحت إدارة السجن في بلاغ، ردا على ما ورد في تسجيل فيديو لوالد السجين (ن.ز.)، المعتقل على خلفية أحداث الحسيمة، والتي تم ترويجها من طرف بعض وسائل الإعلام الالكترونية، أن عملية تفتيش لغرف مجموعة من هؤلاء المعتقلين “قامت بها إدارة السجن في إطار القانون”، أسفرت عن حجز مجموعة من الممنوعات في بعض الغرف، من بينها هاتف على شكل ساعة يدوية، إضافة إلى أجهزة الكترونية أخرى، مما جعل بعضا من هذه الفئة من السجناء يهددون بالدخول في إضراب عن الطعام، وهو ما دفع بإدراة السجن إلى عزل المضربين عن الطعام في غرف انفرادية، “في تطبيق تام للمسطرة المعتمدة في حالات الإضراب عن الطعام”.

وحسب إدارة السجن فإن تهديد هؤلاء السجناء بالدخول في إضراب عن الطعام تم ” من أجل التمويه والتغطية على الممنوعات التي ضبطت بحوزتهم ، إضافة إلى الضغط على إدارة المؤسسة من أجل عدم تطبيق القانون في حقهم”.

وأكد المصدر ذاته أن عملية التفتيش تمت “وفقا للمقتضيات القانونية، وفي حرص تام على حفظ السلامة الجسدية وكرامة السجناء الذين خضعوا لعملية التفتيش، وعلى سلامة أغراضهم ومتعلقاتهم الشخصية”.

وشددت إدارة المؤسسة السجنية، على أن ترويج مثل هذه الادعاءات لن يثنيها عن “تطبيق القانون في حق جميع السجناء دون استثناء، ومحاربة تسريب الممنوعات إلى المؤسسة بجميع الوسائل القانونية، كل ذلك مع الحرص على صون كرامة كافة السجناء”.

ماب

عن أعراب

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تصريح جديد لميركل حول صحتها

في تصريح جديد حول صحتها، أكدت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل أنها قادرة على أداء مهامها،...

لو ترغبون في التوصل بكل مستجدات الموقع
عبر بريدكم الإلكتروني يمكنكم الاشتراك في نشرتنا

لقد اشتركت في النشرة الإخبارية بنجاح

حدث خطأ أثناء محاولة إرسال طلبك. حاول مرة اخرى.

حدث كم will use the information you provide on this form to be in touch with you and to provide updates and marketing.