ورشتان دوليتان بالرباط لتبادل التجارب بشأن كيفية استثمار الأبحاث لبناء السياسات العمومية الصحية ما بين 18 و27 مارس الجاري - حدث كم
أخبار عاجلة

ورشتان دوليتان بالرباط لتبادل التجارب بشأن كيفية استثمار الأبحاث لبناء السياسات العمومية الصحية ما بين 18 و27 مارس الجاري

تنظم المدرسة الوطنية للصحة العمومية في الفترة الممتدة مابين 18 و27 مارس الجاري ورشتين دوليتين لتبادل التجارب بين المغرب ودول إفريقية في مجال كيفية استثمار الأبحاث والدراسات العلمية لبناء السياسات العمومية الصحية.

وذكر بلاغ للمدرسة أن هاتين الورشتين تندرجان في سياق انفتاح المدرسة الوطنية للصحة العمومية في مجال التكوين والبحث العلمي على كل التجارب الدولية، وبالخصوص شراكات جنوب – جنوب وذلك وفقا للتوجهات الاستراتيجية لوزارة الصحة.

وأضاف المصدر ذاته أن هاتين الورشتين تندرجان أيضا ضمن مشروع ” التعزيز المؤسساتي للسياسات الصحية المرتكزة على الأدلة العلمية في جمهورية الكنوغو الديمقراطية ” بتمويل من الاتحاد الأوروبي.

وستعرف هاتين التظاهرتين، اللتين سيتم تأطيرهما من قبل خبراء وباحثون من المغرب وجمهورية الكونغو الديمقراطية وموريتانيا وبلجيكا، مشاركة مؤسسات متخصصة في التكوين والبحث العلمي في الصحة العمومية، كمدرسة الصحة العمومية لوبومباشي ومركز المعرفة في الصحة من جمهورية الكونغو الديمقراطية، ومعهد طب المناطق الحارة ببلجيكا، بالإضافة إلى المدرسة الوطنية للصحة العمومية بالرباط.

وسينكب الخبراء خلال الورشة الأولى، التي ستمتد من 18 إلى 22 مارس الجاري، على مناقشة السبل الكفيلة لاستثمار المعطيات والأبحاث المرتكزة على البينة العلمية لبناء ودعم السياسات العمومية الصحية، في حين ستخصص الورشة الثانية (25-27 مارس) لتبادل التجارب بين الدول المشاركة حول مختلف الأنظمة الصحية المحلية.

كما سيتم، بهذه المناسبة، توقيع اتفاقية التعاون بين المدرسة الوطنية للصحة العمومية بالرباط ومدرسة الصحة العمومية بجامعة لوبومباشي بجمهورية الكونغو الديمقراطية.

عن أعراب

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عالم زلازل يتوقع هزات مدمرة في كاليفورنيا

شهدت ولاية كاليفورنيا الأمريكية خلال الفترة الماضية سلسلة من الزلازل، التي وفقا للخبير سامفيل أكوبيان،...

لو ترغبون في التوصل بكل مستجدات الموقع
عبر بريدكم الإلكتروني يمكنكم الاشتراك في نشرتنا

لقد اشتركت في النشرة الإخبارية بنجاح

حدث خطأ أثناء محاولة إرسال طلبك. حاول مرة اخرى.

حدث كم will use the information you provide on this form to be in touch with you and to provide updates and marketing.