ورزازات: وفد صحفي إسباني يطلع على المؤهلات السياحية والثقافية التي يزخر بها الإقليم - حدث كم
أخبار عاجلة

ورزازات: وفد صحفي إسباني يطلع على المؤهلات السياحية والثقافية التي يزخر بها الإقليم

بدأ وفد صحفي إسباني، أمس السبت، زيارة لإقليم ورزازات، اطلع خلالها على المؤهلات الثقافية والسياحية التي يزخر بها الإقليم.

وزار الوفد الإعلامي الإسباني، الذي يمثل اتحاد الصحفيين الإسبان، ويضم سبعة صحافيين يمثلون عددا من المنابر الإعلامية والإذاعات الإسبانية المرموقة، عددا من المعالم السياحية التاريخية بإقليم ورزازات كقصبة تاوريروت ومتحف السينما، بالإضافة إلى عدد من البنيات التحتية الفندقية بالمدينة.

وأوضح السيد أنطونيو سالاس، عضو الوفد، والمكلف بالشؤون القانونية باتحاد الصحفيين الإسبان، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، اليوم الأحد، أن أعضاء الوفد أعجبوا بالمؤهلات السياحية والطبيعية والثقافية المتميزة التي يزخر بها إقليم ورزازات والتي تؤهله ليكون رائدا في المجال السياحي.

وعبر السيد سالاس عن إعجابه بحسن الضيافة والاستقبال الذي يميز ساكنة إقليم ورزازات، وكذا بغنى وتنوع الطبخ المغربي، مشيرا إلى أن أعضاء الوفد “سيساهمون قدر الإمكان في التعريف بالإمكانيات السياحية الهامة التي يتوفر عليها الإقليم”.

وأعرب، من جهة أخرى، عن يقينه من أن نسبة السياح الإسبان المتوافدين على إقليم ورزازات ستشهد ارتفاعا في الفترة المقبلة، بالنظر إلى الإمكانيات السياحية والثقافية والطبيعية التي يزخر بها، وكرم الضيافة الذي يميز السكان، بالإضافة إلى إحداث خط جوي جديد، مؤخرا، يربط مدينة ورزازات بالعاصمة الإسبانية مدريد.

من جهته، أبرز السيد الزوبير بوحوت، مدير المجلس الإقليمي للسياحة بورزازات، أن برنامج هذه الزيارة، التي ينظمها المجلس بشراكة مع المجلس الجماعي لورزازات، وبتنسيق مع الجمعية الوطنية للصحافيين المهنيين بمراكش، يتضمن كذلك زيارة واحة سكورة وقصبتها وعددا من المؤسسات السياحية الفندقية بجماعة سكورة.

كما سيزور الوفد الإسباني قصبة ايت بنحدو، وسد المنصور الذهبي واستوديو السينما أطلس، وواحة فينت التي تزخر بمناظر طبيعية خلابة ومتميزة، إضافة إلى عدد من الفنادق ودور الضيافة، للتعرف عن قرب على بنيات الاستقبال والعرض السياحي الذي يوفره الإقليم.

وسجل السيد بوحوت أن هذه الزيارة، التي ستتواصل إلى غاية 26 مارس الجاري، ستمكن من إعطاء دفعة قوية للقطاع السياحي بإقليم ورزازات، وستسهم في الرفع من عدد السياح الإسبان المتوافدين على الإقليم خلال الفترة المقبلة.

وتأتي هذه الزيارة بعد مشاركة المجلس الإقليمي للسياحة بورزازات، في فعاليات الدورة ال39 للمعرض الدولي للسياحة بمدريد باسبانيا (فيتور 2019) التي نظمت في يناير الماضي، والمحادثات التي أجراها، بالمناسبة، السيد رحو بلغازي رئيس المجلس الإقليمي للسياحة بورزازات بممثل إتحاد الصحفيين الاسبان بمدريد.

ح/م

عن أعراب

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تونس: إنقاذ 26 مهاجرا سريا بعد تعطل مركبهم في عرض البحر

أنقذت وحدات الحرس البحري التونسي فجر اليوم الجمعة، 26 مهاجرا تونسيا بعدما ظلوا 4 أيام...

Hadatcom

مجانى
عرض