طواف المغرب للدراجات 2019 : المغربي المهدي شكري في صدارة الترتيب العام الخاص بالشبان – حدث كم

طواف المغرب للدراجات 2019 : المغربي المهدي شكري في صدارة الترتيب العام الخاص بالشبان

أنهى الدراج المغربي المهدي شكري طواف المغرب في دورته ال32، في صدارة الترتيب العام الخاص بالشبان، بعد اجراء المرحلة العاشرة والأخيرة، التي ربطت اليوم الأحد بين مدينتي سطات والدار البيضاء، على مسافة 123 كلم.

واحتل شكري المركز ال12 في مرحلة اليوم، مسجلا نفس توقيت الروسي بيسكوف ماكسيم الذي جاء في الصدارة بتوقيت 2س و42د و17ث، متفوقا بالسرعة النهائية على كل من النرويجي أوكسفير ساندر، واليوناني تزورتزاكيس بوليكرونيس.

واحتقظ شكري بالقميص الأزرق للمرحلة الرابعة على التوالي، لينهي طواف المغرب في صدارة الترتيب العام الخاص بالشبان بتوقيت 38س و27د و4ث، بفارق 7د و54ث عن الايطالي ريستيلي لوكا، و8د و16ث عن النيوزيلاندي فيتزواتر ماتياس من الفريق الألماني “أومبريس دو وورد”، فيما جاء مدزاري محمد والصباحي الحسين المركزان السادس والسابع على التوالي.

وأعرب شكري في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء عن سعادته بتصدره الترتيب العام الخاص بالشبان، وحلوله سابعا في الترتيب العام، فضلا عن فوزه باحدى مراحل طواف المغرب، مؤكدا أن هذا الانجاز سيكون حافزا بالنسبة له لمواصلة التألق في طوافات افريقيا وأوربا.

وعاد لقب بطل طواف المغرب لهذه السنة للبلجيكي لوران ايفرارد من الفريق الجزائري “سوفاك” بتوقيت 38س و17د و39ث، بفارق 4د و17ث عن البريطاني برادبوري ايدموند، من الفريق السويدي “ميميل برو” و4د 34ث عن الفرنسي بيجورلي لويس من الفريق الفرنسي “فاندي اي بيي دي لالوار”.

أما القميص الأبيض المنقط بالأحمر الخاص بأحسن المتسلقين فقد كان من نصيب البلجيكي ستوكمان أبرام من الفريق البلجيكي “تارتيليتو ايزوريكس” ب34 نقطة، بفارق أربع نقاط عن ايفرارد، و13 نقطة عن المغربي زاهيري عبد الرحيم، فيما احتفظ اليوناني بوليكرونيس بالقميص الأخضر الخاص بمتصدر الترتيب العام حسب النقط ب57 نقطة، بفارق 10 نقاط عن الدومينيكاني خيمينيز دييغو. وتندرج الدورة الـ32 لطواف المغرب للدراجات، التي نظمت تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، من 5 إلى 14 أبريل الجاري، في إطار برنامج (أفريكا تور) الخاصة بالاتحاد الدولي للدراجات، حيث قطع المتسابقون في هذه التظاهرة الرياضية حوالي 1673 كلم موزعة على عشر مراحل.

ونظمت أول دورة لطواف المغرب سنة 1937، وفاز بها الإسباني ماريانو كناردو، علما أن الفرنسي دافيد ريفيير توج بلقب الدورة الماضية.

وييقى المغربي محمد الكرش أكثر الدراجين تتويجا بلقب طواف المغرب، بعد أن فرض سيطرته في العديد من المراحل في تاريخ الطواف، وتمكن من تصدر الترتيب في ثلاث مناسبات، سنوات 1960، و1964، و1965.

ماب

التعليقات مغلقة.