المباراة النهائية ذهاب لعصبة الأبطال الافريقية:فريق الوداد البيضاوي ينهي المقابلة يتعادل 1 ـ 1 بصعوبة أمام الترجي التونسي – حدث كم

المباراة النهائية ذهاب لعصبة الأبطال الافريقية:فريق الوداد البيضاوي ينهي المقابلة يتعادل 1 ـ 1 بصعوبة أمام الترجي التونسي

عاد فريق الوداد البيضاوي من بعيد أمام الترجي التونسي، وتمكن من تسجيل هدف التعادل قبل نهاية المباراة بعشر دقائق، في اللقاء الذي جمع بينهما مساء أمس الجمعة، على أرضية المركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط، برسم المباراة النهائية ذهاب لمسابقة عصبة الأبطال الافريقية.

ولم تخرج بداية اللقاء عن طبيعة المباريات النهائية، حيث تركز اللعب في وسط الميدان، مع محاولات ودادية لمفاجأة الترجي بواسطة كل من الحداد وأوناجم، لكن الأخير بالغ في الاحتفاظ في الكرة في بعض الأحيان، وافتقد للمسة الأخيرة.

وأجبر الوداد الفريق التونسي على التراجع في بعض فترات الجولة الأولى من خلال تبادل كرات قصيرة وسريعة في نصف ملعب الترجي، غير أن ذلك لم يكن كافيا لتشكيل الخطورة على مرمى الحارس معز بن شريفية.

بالمقابل، نجح الترجي حامل اللقب من أخذ المبادرة عن طريق الهجمات المرتدة، والكرات الثابتة، وهو ما أسفر عن الهدف الأول بواسطة الايفواري فوسيني كوليبالي في الدقيقة 44، بعد أن استفاد من كرة ثانية بعد تنفيذ ضربة خطأ من الجهة اليسرى لمرمى الحارس أحمد رضا التكناوتي.

وتمكن الوداد من العودة في النتيجة بعد ثوان فقط من هدف كوليبالي غير أن الحكم المصري جريشة رفض تعادل الوداد بعد اللجوء لتقنية الفار، بداعي أن الكرة لمست يد الاعب اسماعيل الحداد.

وازدادت متاعب الوداد مع بداية الجولة الثانية، مع طرد العميد ابراهيم النقاش بعد نيله للبطاقة الصفراء الثانية، وهو ما أثر على أداء الفريق الأحمر حيث استغل لاعبو الترجي النقص العددي وشكلوا خطورة كبيرة في أكثر من مناسبة على مرمى التكناوتي.

وأعطت التغييرات التي قام بها فوزي البنزرتي بعض التوازن لأداء الوداد بعد ادخال يحيى جبران مكان الكرتي، وأيمن الحسوني مكان باباتوندي، حيث أجبر مهاجمو الوداد الدفاع التونسي على الوقوع في بعض الأخطاء، دفعت الحكم للجوء مرة أخرى لتقنية الفار بعد مطالبة الأحمر بضربة جزاء لم يقر بصحتها.

وأثمر تصميم الوداد في بلوغ مرمى معز بن شريفية عن تسجيل هدف التعادل بواسطة المدافع الايفواري الشيخ كومارا في الدقيقة 79، وكان بامكان الأحمر توقيع هدف الامتياز، لولا أن أوناجم أضاع كرة وجها لوجه مع الحارس في الوقت بدل الضائع.

وتجرى مباراة الاياب بين الفريقين الجمعة المقبل بملعب رادس بضواحي تونس العاصمة.

ح/م

التعليقات مغلقة.