العيون : اجتياز 60 تلميذا للاختبار النهائي لتحديد مستوى المترشحين في اللغة الانجليزية على المستوى العالمي - حدث كم

العيون : اجتياز 60 تلميذا للاختبار النهائي لتحديد مستوى المترشحين في اللغة الانجليزية على المستوى العالمي

اجتاز 60 تلميذا وتلميذة بالسنة الثانية باكالوريا بإقليم العيون، يومي الجمعة والسبت، الامتحانات الدولية التي تشرف عليها جامعة “كامبردج” المتعلقة باختبار وتحديد مستوى المترشحين في اللغة الانجليزية على المستوى العالمي.

وقد أشرف على هذه الاختبارات الكتابية والمقابلات الشفوية، التي احتضنها مركز “بوست أوب” للغات والتكوين بالعيون، أساتذة ومتخصصون تابعون لمراكز وطنية ودولية.

وأبرز عضو الجمعية المغربية لأساتذة اللغة الانجليزية (فرع العيون)، السيد علال لطيف، أن هذه المبادرة، التي حظيت بدعم الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة العيون الساقية الحمراء، عرفت في بدايتها انتقاء حوالي 200 تلميذ وتلميذة بالسنة الثانية باكالوريا على مستوى 14 مؤسسة تعليمية عمومية بالعيون.

وأشار إلى أن التلاميذ الذين اجتازوا الاختبارات اليوم السبت، أبانوا عن كفاءة عالية خلال التداريب العملية التي استفادوا منها لتقوية مهاراتهم في اللغة الانجليزية من قراءة وكتابة، ومهارة الاستماع والمحادثة.

وأوضح السيد لطيف، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذه الاختبارات تأتي تتويجا للدورات التكوينية التي أطرتها الجمعية المغربية لأساتذة اللغة الانجليزية (فرع العيون)، خلال الفترة الممتدة من يناير الماضي إلى ماي 2019، وذلك في إطار شراكة مع الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة العيون الساقية الحمراء. يذكر أنها المرة الأولى التي تجرى فيها اختبارات “الكامبردج” للغة الانجليزية بالأقاليم الجنوبية للمملكة، وذلك من أجل الارتقاء بمستوى تلاميذ المدرسة العمومية في التواصل الفعال وامتلاك ناصية العلم والمعرفة باستعمال اللغات الأجنبية، خاصة اللغة الانجليزية .

الصورة من الارشيف

عن أعراب

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الحكومة حريصة على التفاعل ايجابيا مع مختلف المؤسسات الدستورية

أكد رئيس الحكومة سعد الدين العثماني ، اليوم الأربعاء بالرباط، على أن الحكومة حريصة على...

لو ترغبون في التوصل بكل مستجدات الموقع
عبر بريدكم الإلكتروني يمكنكم الاشتراك في نشرتنا

لقد اشتركت في النشرة الإخبارية بنجاح

حدث خطأ أثناء محاولة إرسال طلبك. حاول مرة اخرى.

حدث كم will use the information you provide on this form to be in touch with you and to provide updates and marketing.