في مذكرة الحموشي: تطبيق القانون ضد اية فئة من المراهقين الذين يستغلون أوقاتا متأخرة من الليل أو قبيل آذان المغرب للقيام بسياقة استعراضية تمس بسلامة الأشخاص والممتلكات ! – حدث كم

في مذكرة الحموشي: تطبيق القانون ضد اية فئة من المراهقين الذين يستغلون أوقاتا متأخرة من الليل أو قبيل آذان المغرب للقيام بسياقة استعراضية تمس بسلامة الأشخاص والممتلكات !

شدد المدير العام للأمن الوطني، عبد اللطيف الحموشي، في مذكرة مصلحية توصل بها ولاة الأمن ورؤساء الأمن الجهوي والإقليمي ورؤساء المناطق الأمنية، على ضرورة التطبيق السليم والحازم لأحكام مدونة السير في حق مستعملي الطريق الذين يرتكبون مخالفات مرورية، لاسيما فئة المراهقين واليافعين، الذين يستغلون أوقاتا متأخرة من الليل أو قبيل آذان المغرب للقيام بسياقة استعراضية وخطيرة في ظروف من شأنها المساس بسلامة الأشخاص والممتلكات.

 وطالب المدير العام للأمن الوطني ـ حسب الاحداث المغربية ـ جميع عناصر شرطة المرور بالتصدي لهذا النوع من السياقة الخطيرة على سلامة وأمن مستعملي الطريق، وذلك من خلال الحرص على تطبيق قانون السير والجولان بكل حزم ولباقة وتجرد، وعدم الخضوع لأية استفزازات أو الرضوخ لأية تدخلات، مشددا على وجوب تطبيق أحكام القانون الجنائي في حق كل من ثبت تورطه في استغلال النفوذ لعرقلة مهام موظفي الأمن عند تدخلهم لزجر هذا النوع من المخالفات.

المصدر

التعليقات مغلقة.