رئيس مجلس المستشارين حكيم بن شماش يشارك في أشغال قمة (بارلاتينو) ببنما

يشارك رئيس مجلس المستشارين حكيم بن شماش، يوم الجمعة المقبل، في أشغال قمة  برلمان أمريكا اللاتينية ومنطقة بحر الكاريبي (بارلاتينو)، التي ستحتضنها بنما. وستعرف هذه القمة البرلمانية الهامة مشاركة أزيد من 200 برلماني من 23 دولة في أمريكا اللاتينية ووفود  برلمانية من  المغرب والصين وقطر والبرلمان الأوروبي.  

وستتمحور أشغال الدورة العادية للبارلاتينو ، التي سيترأسها رئيس برلمان أمريكا اللاتينية والكاراييب إلياس كاستييو حول قضايا التكامل الإقليمي والتقدم المحرز في  تحقيق أهداف التنمية المستدامة.     

وسيناقش البرلمانيون، كذلك، مشروع القانون النموذجي في جدول الأعمال الإقليمي للقضايا الاجتماعية ، والذي سبق أن عالجته لجان العمل الـ 13 والمكتب ومجلس الهيئة الإقليمية ، التي لها 55 سنة من المهام  لتعزيز التكامل والتنسيق في مجال بلورة وإعداد القوانين.

وانخرط  رئيس مجلس المستشارين حكيم بن شماش  بقوة في  مسار تعزيز أواصر الشراكة  والتعاون بين البرلمان المغربي وبارلاتينو.

وسبق أن استقبل بن شماش الياس كاستيو، في 25 أبريل 2018 بمقر المجلس، على هامش مشاركة الأخير في فعاليات المنتدى البرلماني الاقتصادي الافريقي العربي الذي نظمه مجلس المستشارين بتعاون مع رابطة مجالس الشيوخ والمجالس المماثلة في افريقيا والعالم العربي يومي 25 و26 أبريل 2018.

 ج/ح

التعليقات مغلقة.

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com