السيد محمد أوجار يتفقد ورش بناء قسم محكمة قضاء الأسرة بمدينة قصبة تادلة - حدث كم
أخبار عاجلة

السيد محمد أوجار يتفقد ورش بناء قسم محكمة قضاء الأسرة بمدينة قصبة تادلة

قام وزير العدل السيد محمد أوجار، مساء الجمعة، بزيارة لورش بناء قسم محكمة قضاء الأسرة بمدينة قصبة تادلة التي توجد في طور الإنجاز ومقر المحكمة الابتدائية بنفس المدينة.
وتبلغ التكلفة الإجمالية لهذه المؤسسة القضائية الجديدة، التي تفقد أشغالها السيد أوجار رفقة وفد ضم، على الخصوص، والي جهة بني ملال-خنيفرة عامل إقليم بني ملال السيد خطيب الهبيل، وعدد من المسؤولين القضائيين والمنتخبين وشخصيات مدينة وعسكرية، حوالي 15 مليون درهم، وتمتد على مساحة تبلغ حوالي 2450 متر مربع، منها أزيد من 2500 متر مربع مغطاة علاوة على مساحة خارجية تفوق 1100 متر مربع.
وتتكون البناية الجديدة، التي من المقرر أن تكتمل أشغال بنائها نهاية السنة الجارية، من طابق أرضي يضم قاعتين للجلسات وقاعة للمداولة والشهود، ومكاتب الواجهة الخارجية ومكتب الصندوق ومكتب المحاسبة وخلية تقنية للمعلوميات وخلية لمحاربة العنف ضد النساء والأطفال، ومكتبا للتوجيه ومكتبا للمصالحة ومرافق صحية وستة مكاتب أخرى، وطابق علوي يشتمل على مكتبين للمسؤولين القضائيين ومكتبين للكتابة الخاصة وقاعة للاجتماعات وخلية تقنية للمعلوميات ومرافق صحية و11 مكاتب أخرى، علاوة على طابق تحت أرضي يضم أرشيف كل من الرئاسة والنيابة العامة وقاعتين للمطبوعات والصلاة ومستودع ومقصف ومرافق صحية.
وكان وزير العدل أشرف، في وقت سابق من نهار اليوم، على تدشين المحكمة الابتدائية بسوق السبت اولاد النمة (إقليم بني ملال)، والتي كلفت عملية تهيئتها حوالي 5ر1 مليون درهم.
وخلال حفل التدشين قدمت للوزير والوفد المرافق له شروحات همت المشاريع المرتبطة بالمؤسسات والبنايات القضائية الموجودة في طور الإنجاز، وتتعلق بتهيئة المحكمة الابتدائية بالفقيه بن صالح، وبناء مركز القاضي المقيم بدار ولد زيدوح، علاوة على مشاريع في طور الدراسة، وتهم بناء مراكز القاضي المقيم بكل من البزو (إقليم أزيلال) وتاكزيرت وواويزغت ومريرت، إضافة إلى مشاريع مبرمجة مستقبلا، وتضم بناء المحكمة الابتدائية بسوق السبت اولاد النمة، ومركز القاضي المقيم بأفورار والقباب.
وتندرج هذه المشاريع في إطار جهود وزارة العدل لاستكمال النهوض بوضعية بنايات محاكم المملكة، وتنفيذ مخططها المتعلق بتأهيل البنية التحتية للقطاع بمختلف الدوائر القضائية.

ومع/ح

عن أعراب

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الأمازون: اندلاع نحو 1663 حريقا جديدا بين يومي الخميس والجمعة المنصرمين تهز مشاعر العالم

عبأت البرازيل آلافا من الرجال لمكافحة مئات الحرائق الجديدة التي اندلعت في الغابات في جميع...

لو ترغبون في التوصل بكل مستجدات الموقع
عبر بريدكم الإلكتروني يمكنكم الاشتراك في نشرتنا

لقد اشتركت في النشرة الإخبارية بنجاح

حدث خطأ أثناء محاولة إرسال طلبك. حاول مرة اخرى.

حدث كم will use the information you provide on this form to be in touch with you and to provide updates and marketing.
Hadatcom

مجانى
عرض