اختيار (مغرب-تصدير) لتنظيم نسخة 2017 من منتدى نساء الأعمال العربيات والإفريقيات – حدث كم

اختيار (مغرب-تصدير) لتنظيم نسخة 2017 من منتدى نساء الأعمال العربيات والإفريقيات

تم اختيار المركز المغربي لإنعاش الصادرات “مغرب-تصدير” كمنظم لنسخة 2017 من منتدى نساء الأعمال العربيات والإفريقيات، وذلك خلال اجتماع المجلس الإداري للاتحاد العربي لتنمية الصادرات الصناعية التابع لجامعة الدول العربية. 
وأوضح “مغرب-تصدير”، في بلاغ، أن هذا المنتدى يعد فرصة للقاء والتبادل بين النساء المقاولات العربيات والإفريقيات ومناسبة لإبراز مؤهلاتهن ومساهمتهن في التنمية التجارية لبلدانهن. 
وتم أيضا، حسب البلاغ، اختيار المركز لقيادة مشروع إحداث معهد عربي لتكوين خبراء الأسواق العربية والذي سينطلق سنة 2017 ومقره المغرب. كما سيستضيف المركز الدورة التاسعة للاتحاد العربي لتنمية الصادرات الصناعية. 
يذكر أن “مغرب-تصدير” عضو مؤسس للشبكة العربية لهيئات تنمية التجارة وهي الشبكة التي تم إحداثها في 22 نونبر 2016 بمراكش، وذلك على هامش الدورة ال11 للمؤتمر العالمي لهيئات تنمية التجارة المنظمة من طرف “مغرب-تصدير” بالتعاون مع المركز الدولي للتجارة. 
وأضاف البلاغ أن “مغرب-تصدير” عضو مؤسس أيضا للشبكة الإفريقية لهيئات تنمية التجارة وهي الشبكة التي تم إحداثها في دجنبر 2014 بالدارالبيضاء وتضم لحد الآن 13 عضوا، كما أنه انتخب بالإجماع لينظم سنة 2017 المنتدى السادس لهيئات تنمية التجارة في الدول الإسلامية بشراكة مع المركز الإسلامي لتنمية التجارة. 
وتجدر الإشارة إلى أن المجلس الإداري للاتحاد العربي لتنمية الصادرات الصناعية، الذي يعد المركز أحد أعضائه، اجتمع يومي 20 و21 دجنبر 2016 بمسقط بسلطنة عمان بهدف تعزيز المبادلات التجارية بين البلدان العربية. 
وذكر “مغرب-تصدير” بأن 13 بالمائة من مبادراته الموجهة لإنعاش الصادرات سنة 2015 استهدفت بلدانا عربية منها، على الخصوص، الإمارات العربية المتحدة وتونس والجزائر. وهمت هذه الأنشطة قطاعات متعددة منها تكنولوجيات الإعلام والاتصال وصناعة الأدوية والسيارات والبناء والأشغال العمومية والإلكترونيك. 

حدث كم/ماب

التعليقات مغلقة.