“خريف” الانتخابات لسنة 2021: بعد اللقاء الذي جمع رئيس الحكومة بأحزاب المعارضة “وزارة الداخلية تحسم في الجدول الزمني لاجرائها! – حدث كم

“خريف” الانتخابات لسنة 2021: بعد اللقاء الذي جمع رئيس الحكومة بأحزاب المعارضة “وزارة الداخلية تحسم في الجدول الزمني لاجرائها!

في غياب بلاغ رسمي لوزارة الداخلية، نشرت عدة صحف وطنية ورقية والكترونية ، مواعيد الانتخابات التشريعية والجماعية لسنة 2021، والمقررة  اجراؤها هذه السنة في انتظار فتح المشاورات بشأنها، قبل إصدار مشاريع المراسيم الخاصة بها.

وفي هذا الاطار، اقترحت وزارة الداخلية تنظيم الانتخابات المهنية، يوم الجمعة 6 غشت 2021 ، و انتخابات مجلس النواب ومجالس الجماعات والجهات يوم الأربعاء 8 شتنبر، على أن تنظم انتخابات مجالس العمالات يوم 21 شتنبر، تليها انتخابات أعضاء مجلس المستشارين يوم 5 أكتوبر!.

وجاء هذا الحسم حسب المصادر ذاتها، في مواعيد الانتخابات بعد اللقاء، الذي جمع رئيس الحكومة بأحزاب المعارضة، وهو الاجتماع الذي نوقش فيه من الترتيبات المرتبطة بالانتخابات المقبلة، كما دعت إلى التسريع بالإفراج عن المراسيم المتعلقة بها، اضافة الى  تأخر صرف الدعم العمومي المخصص للأحزاب السياسية.

وتجدر الاشارة الى ان احزاب” التحالف” المشاركة في الحكومة لم تجتمع بعد، لاسباب الخلافات بين “الزعماء” حول عدة نقط يعلمها الجميع !.

ح/ا

التعليقات مغلقة.