انطلاق أشغال المؤتمر السابع عشر لحزب الاستقلال على نغمات “الصحون” و”الاطباق الطائرة ” ! فهرول الناجون من خيمة العشاء ومن استطاع ان يجد للمخرج سبيلا !+ “الفيديو” – حدث كم

انطلاق أشغال المؤتمر السابع عشر لحزب الاستقلال على نغمات “الصحون” و”الاطباق الطائرة ” ! فهرول الناجون من خيمة العشاء ومن استطاع ان يجد للمخرج سبيلا !+ “الفيديو”

تحت شعار : “تجديد التعاقد من أجل الوطن” وعلى نغمات النشيد الوطني، انطلقت مساء اليوم الجمعة بمركب الامير مولاي عبد الله بالرباط اشغال المؤتمر السابع عشر لحزب الاستقلال، والذي سيمتد الى غاية فاتح اكتوبر حسب البرنامج المسطر.

وبعد التقديم من طرف عبد الله البقالي عضو اللجنة التنفيذية، باسم اللجنة التحضيرية للمؤتمر، اعطيت الكلمة لسفير دولة فلسطين المعتمد بالرباط، وبعدها القى الامين العام المنتهية ولايته حميد شباط  كلمة “الوداع”، عرج من خلالها على تاريخ الحزب ، والوحدة الترابية، وبعدها ذكر الحضور بما عاشه والحزب بعد انتخابات شتمبر 2015 ، واكتوبر 2017 ، مع ما يسميها بـ”الجهة المعلومة”  وليس التقرير الادبي والسياسي ، الذي قال عنه السيد البقالي بانه سينشر في جريدة الحزب بالكامل.

حضر اشغال الجلسة الافتتاحية ، اغلب زعماء الاحزاب السياسية ، او من يمثلونهم، وبعض سفراء الدول الاجنبية، وكان لافتا حضور عبد الاله ابن كيران الأمين العام لحزب العدالة والتنمية،  من خلال تسليط الاضواء عليه من طرف صحافة “الكاميرا” ، اما الامين العام المنتهية ولايته، ونزار بركة التي عمت “بركته” اجواء المؤتمر، فقد اكتفى كل واحد منهم، بالتصريحات المقتضبة لوسائل الاعلام في جو مشوب بالحذر!.

ولم تمض الا ساعات قليلة على الحفل ومغادرة الضيوف القاعة، حدث ما لم يكن في الحسبان اثناء استعداد المؤتمرين تناول  العشاء ، حيث دخل حميد شباط “مرفوع “على اكتاف انصاره الى الخيمة التي كانت مخصصة لذلك مع شعارات “النصر”،  فلم يستسغه انصار الضفة الاخرى ومن ( …) ، ليردوا علىهم بالصحون وبالاطباق الطائرة، وبعبارات  “ارحل” ياشباط، فهرول الناجون من “الحفل” الى الخارج ، منهم جرح بالصحون او الكراسي ، ومنهم ترك الجمل وما حمل،  واستطاع ان يجد للمخرج سبيلا!.

ولنا عودة للموضوع.

التعليقات مغلقة.