نزار بركة يربك حسابات عدد كبير من “كوادر واطر” الوزارة بانهائه لمهامهم…!؟ – حدث كم

نزار بركة يربك حسابات عدد كبير من “كوادر واطر” الوزارة بانهائه لمهامهم…!؟

تداولت منابر إعلامية محلية على نطاق واسع خبر إعفاء وزير التجهيز والماء نزار بركة لما يزيد عن أربعين مسؤولا بوزارته لاسباب مختلفة أقواها ، أجملته التحاليل الإعلامية في عدم رضى الامين العام لحزب المصباح والوزير الوصي على القطاع على الأداء الوظيفي والخدماتي والإداري لعدد كبير من المسؤولين ورؤساء المصالح والاقسام والمديريات المعفيين .

حيث همت قرارات الاعفاء  من مراكز المسؤولية وكذا رئاسة بعض المصالح والأقسام  غيرها، وفق ما تم تداوله في هذا الباب ، ما يقارب ال 33 رئيس مصلحة ، و 8 رؤساء أقسام. كما شملت اغلب الإعفاءات التي اقدم عليها وزير التجهيز والماء في سابقة هي الاولى من نوعها في تاربخ الوزارة المذكورة ،شملت مسؤولين كبار بالكتابة العامة للوزارة ،والمديرية العامة لهندسة المياه ،ومديرية الموانئ والملك البحري،وكذا مديرية الموارد البشرية . وتاسيسا على ذلك من المنتظر أن يشرع نزار بركة في القادم  من الايام، بالإستناد الى مصادر موثوقة في تسمية الاطر والشخصيات لتعيينها في المناصب والأقسام والمصالح والمراكز التي تم إعفاء أصحابها. والاكيد وفق ما رشح من أخبار ذات الصلة بإعفاءات الوزارة .

أن قرارات وزير التجهيز والماء ستستهدف بشكل مباشر عدد من كوادر والاسماء المحسوبة على  حزب العدالة والتنمية الذين تم إغراق مصالح الوزرات بأسمائهم على عهد كل من رئيس الحكومة الاسبق عبد الإلاه بنكيران وسعد الدين العثماني على مدار العشر سنوات الماضية التي دبر من خلاله حزب ” المصباح” شؤون العباد والبلاد بمنطق أقرب الى الارتجال وضعف الاحتراف السياسي وتكريس عشوائية القرارات اللاشعبية التي أجهزت على كل ما تبقى من القدرة الشرائية للمواطنين ، واغرق البلاد في مطبات أقتصادية واجتماعية وتدبيرية قاسية  لا حصر لها.

م.ب/حدث

التعليقات مغلقة.