محمد نبيل بنعبد الله : التزام المغرب بقضايا إفريقيا إرادة فاعلة تتأسس على إيمان الشعوب الإفريقية بمصيرها المشترك – حدث كم

محمد نبيل بنعبد الله : التزام المغرب بقضايا إفريقيا إرادة فاعلة تتأسس على إيمان الشعوب الإفريقية بمصيرها المشترك

  أكد الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، محمد نبيل بنعبد الله، على أن التزام المغرب، الذي يرعاه جلالة الملك، مع إفريقيا وبقضايها، لا يتعلق بمكسب ضيق أو بحساب سياسي محدود، بل برؤية عميقة واضحة وبإرادة فاعلة تتأسس على إيمان الدول والشعوب الإفريقية بمصيرها المشترك وبقدرتها الجماعية على مجابهة التحديات كجسد واحد متضامن.
وأوضح الأمين العام للحزب، في بلاغ توصلت وكالة المغرب العربي للأنباء بنسخة منه، “على إثر التصريحات المدانة التي أدلى بها وزير الخارجية الجزائري”، أن الحزب يؤكد العزم على السير قدما نحو بناء مغرب متقدم مزدهر وديمقراطي، مسجلا أن الإجماع الوطني في إطار الجبهة الداخلية المتماسكة، سيظل “صخرة تتحطم عليها كل مناورات وأحقاد أعداء بلادنا”.
وأدان المسؤول الحزبي ما تفوه به وزير الخارجية الجزائري من افتراءات باطلة، معتبرا أن ما أطلقه من كلام هو “أقرب إلى الهذيان منه إلى التصريحات، وما حمله ذلك من افتراء أعمى ومن إساءة غير مسبوقة، ومن تهم رخيصة، ومن كلام غارق في الطفولية بعيد كل البعد عن أدنى درجات المسؤولية”.
وسجل أن سلوكه أتى متزامنا مع الجولة الإقليمية التي يقوم بها المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة إلى الصحراء، وكذا مع التحضيرات لقمة الاتحاد الأوربي وإفريقيا، “مما يجعلنا أمام وضع صار معتادا، يتجند فيه خصوم بلادنا من خلال محاولات يائسة، لم ولن تأتي ما يسعون إليه من مآرب مقيتة”.
وأعرب السيد بنعبد الله عن الشجب والإدانة، بأقصى ما يمكن من تعابير، لهذه التصريحات التي لا تنم فقط عن الجهل التام بميكانيزمات وأنظمة ومعايير عمل المؤسسات التي تجرأ على ذكرها، بل يدل أيضا على درجات متقدمة من الحقد الدفين تجاه ما حققته، وتحققه، المملكة من مكتسبات على جميع الأصعدة، لا سيما في ما يتصل بجهودها لتعزيز أواصر التعاون المثمر مع كافة بلدان القارة الإفريقية.
وخلص إلى أن هذا التعاون، الذي ينبني على أسس متينة وشراكة حقيقية، لن تتمكن سلوكات حاقدة ويائسة من المساس بمصداقيته أو بمستقبله الواعد وبآفاقه الرحبة.


حدث/ومع

التعليقات مغلقة.