اتفاقية شراكة بين “الفيدرالية الأطلسية لوكالات الأنباء الإفريقية” و”الخطوط الملكية المغربية”! – حدث كم

اتفاقية شراكة بين “الفيدرالية الأطلسية لوكالات الأنباء الإفريقية” و”الخطوط الملكية المغربية”!

 أبرمت الفيدرالية الأطلسية لوكالات الأنباء الإفريقية وشركة الخطوط الملكية المغربية ( لارام) ، امس الجمعية بالدار البيضاء، اتفاقية شراكة ، بغية تعزيز التعاون والعلاقات المهنية بين الجانبين، وخدمة التضامن الإفريقي.

كما تروم هذه الاتفاقية، التي وقعها السيدان خليل الهاشمي الإدريسي رئيس المجلس التنفيذي للفيدرالية الأطلسية لوكالات الأنباء الإفريقية، والمدير العام لوكالة المغرب العربي للأنباء ، وادريس بنهيمة الرئيس المدير العام لشركة الخطوط الملكية المغربية ، بحضور أعضاء المجلس التنفيذي للفيدرالية وأطر عليا تابعة للشركة ، إقامة شراكة تغطي مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك بإفريقيا والخارج.

وبموجب هذه الاتفاقية، التي تحدد إطار التعاون بين الجانبين ، فإن الفدرالية تلتزم بإدراج شعار شركة الخطوط الملكية المغربية، ضمن الموقع الإلكتروني للفدرالية خلال فترة سريان هذه العقدة ، وذلك باعتبارها شريكا للفدرالية .

كما تلتزم الفدرالية بتمكين شركة الخطوط الملكية المغربية، من الأخبار التي تنشرها وكالات الأنباء المنضوية تحت لواء الفدرالية ، علاوة على إدراج شعار الخطوط الملكية المغربية ضمن الملصقات واللافتات ، المتعلقة بمختلف التظاهرات التي تنظمها الفدرالية ، وذلك باعتبار ( لارام) الناقل الرسمي لأعضاء الفدرالية .

أما الخطوط الملكية المغربية ، فتلتزم من جانبها بمنح الفدرالية مجموعة من تذاكر سفر مجانية ، ضمن الشبكة الإفريقية للشركة ، منها تذاكر يتعين استعمالها خلال الفترة الممتدة ما بين 27 مارس 2015 و 26 مارس 2016 ، في حين يتعين استعمال التذاكر الأخرى الممنوحة للفدرالية ،خلال الفترة الممتدة ما بين 27 مارس 2016 و 26 مارس 2017.

كما تلتزم الخطوط الملكية المغربية بمنح امتيازات تتعلق بنقل الامتعة، وذلك بغرض نقل وثائق الفدرالية المتعلقة بالبعثات الرسمية.

وتنص الاتفاقية أيضا على تمكين الفيدرالية الأطلسية لوكالات الأنباء الإفريقية من كل المعلومات والمعطيات الضرورية الخاصة بالشركة ، والتي تحتاج لها الفيدرالية ، وذلك بغرض إبراز أنشطة هذه الشركة ، وكذا استغلالها خلال الحملات الإعلامية التي تنظمها الفدرالية سواء بإفريقيا أو الخارج ، أو ضمن مواقع مختلف وكالات الأنباء التابعة للفدرالية .

وأشاد السيد بنهيمة في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء ، بالتوصل الى هذه الاتفاقية الجديدة مع الفيدرالية ، مؤكدا في الوقت ذاته أن الاتفاقية تندرج ضمن فلسفة الشركة المتعلقة بالنهوض بالتعاون والتضامن بين البلدان الإفريقية ، طبقا للتوجيهات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس .

وقال السيد بنهيمة إن المغرب، المتميز بتاريخه العريق ، يعتبر مجالا للتفاعل الثقافي ، وفضاء للقاءات، واحتضان مختلف الثقافات ، وذلك عملا بالتوجيهات الملكية السامية .

وبعد أن أشار إلى أن الشركة منخرطة في هذا التوجه ، أشاد بمبادرة وكالة المغرب العربي للأنباء ، المتعلقة بتجميع طاقات وكالات الانباء الإفريقية الأطلسية .

أما السيد ما تياس لياندري أتينبيون المدير العام لوكالة الأنباء بدولة بنين ، فأكد من جانبه على الأهمية التي تكتسيها هذه الاتفاقية ، التي ستفتح فرصا واعدة بالنسبة لأعضاء الفيدرالية .

وقال إن ” هذه الاتفاقية مفيدة جدا بالنسبة لنا باعتبارنا تجمعا يضم 20 من وكالات الأنباء الإفريقية “، مشيرا إلى أن الاتفاقية ستعمل على حل المشاكل المتعلقة بتنقل أعضاء الفيدرالية .

وتجدر الإشارة إلى أن السيد بنهيمة قدم بالمناسبة عرضا حول الرأسمال اللامادي للشركة ، أبرز فيه أنشطتها وتوجهاتها وبرامجها التي تروم في جانب منها تعزيز التعاون الإفريقي .

ويذكر أن المجلس التنفيذي للفيدرالية الأطلسية لوكالات الأنباء الإفريقية كان قد عقد أمس الخميس ، اجتماعه الأول، بالرباط، برئاسة المدير العام لوكالة المغرب العربي للأنباء، السيد خليل الهاشمي الإدريسي، رئيس المجلس التنفيذي للفيدرالية الأطلسية لوكالات الأنباء الإفريقية.

ماب

التعليقات مغلقة.