هجوم سيبراني يستهدف عدة مواقع إلكترونية رسمية.. ببلجيكا | حدث كم

هجوم سيبراني يستهدف عدة مواقع إلكترونية رسمية.. ببلجيكا

0

أعلن مركز الأمن السيبراني البلجيكي عن تعرض عدة مواقع إلكترونية تابعة للسلطات العمومية البلجيكية، لهجوم إلكتروني صباح اليوم الاثنين.
وأوضح المركز أن هذا الهجوم من نوع “دي دوس” يتم عبر إغراق الخوادم المستهدفة بكم هائل من الطلبات، مما يؤدي إلى شللها، مؤكدا مسؤولية مجموعة قراصنة تطلق على نفسها “نو نيم 057” عن تنفيذ هذا الهجوم.
وأبرز المصدر ذاته أن مقاطعات لييج وليمبورغ وفلاندر الشرقية، وبرابانت فلاماند، وبرابانت والون كانت من بين المواقع المستهدفة، فضلا عن مدينة أنفرس ومجلسي البرلمان الفيدرالي.
ووفقا لشركة “تشيك بوينت سوفت وير تكنولوجيز” المتخصصة في خدمات الأمن السيبراني، فقد ارتفع عدد الهجمات الإلكترونية التي تعرضت لها بلجيكا، بنسبة 31 بالمائة في الربع الثاني من سنة 2024.
ولفتت إلى احتمال تعرض المقاولات البلجيكية إلى 1090 هجمة إلكترونية في المتوسط، مشيرة إلى أن قطاع الرعاية الصحية هو الأكثر استهدافا، حيث تتعرض كل منظمة تابعة له إلى متوسط 2783 هجوما أسبوعيا.
وحسب المصدر ذاته، تأتي المؤسسات الحكومية والعسكرية في الرتبة الثانية، بـ 1628 هجوما أسبوعيا، متبوعة بالقطاع المالي، بمتوسط 1391 هجوما كل أسبوع.

حدث/وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.