“ومن أعضائي …. حياة “: شعار اللقاء الوطني حول تشجيع التبرع بالاعضاء والانسجة البشرية! – حدث كم

“ومن أعضائي …. حياة “: شعار اللقاء الوطني حول تشجيع التبرع بالاعضاء والانسجة البشرية!

 سيترأس الحسين الوردي، وزير الصحة ، لقاءً وطنيا حول تشجيع التبرع بالأعضاء والأنسجةالبشرية تحت شعار: ” ومن أعضائي …. حياة ” يوم الأربعاء 22 أبريل  2015، ابتداء من  الساعة الثامنة والنصف صباحا ، بفندق سوفيتيل-  حدائق الورود بالرباط.

وحسب بلاغ للوزارة ، فان هذا اللقاء الوطني سيحضره وزير العدل والحريات ، وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية ، الأمين العام للحكومة ، وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة، الأمين العام للمجلس العلمي الأعلى، والسيد رئيس المجلس الوطني لحقوق الإنسان، وعدد كبير من الأساتذة الأطباء والخبراء والجمعيات العالمة وممثلي جمعيات المجتمع المدني المعنية بالموضوع وممثلي وسائل الإعلام .

ويهدف هذا اللقاء ـ حسب البلاغ ـ إلى “الانخراط  في التوجهات الاستراتيجية الدولية والوطنية للنهوض بثقافة التبرع بالأعضاء والأنسجةالبشرية ، وتعبئة  كل الفاعلين وفي مقدمتهم العلماء والفقهاء لتوعية وتحسيس المواطنين بأهمية التبرع بالأعضاء والأنسجة البشرية، وكذا توضيح  الإجراءات القانونية والضوابط  الأخلاقية، خاصة وأن العديد من المرضى هم في حاجة ماسة إلى من يتبرع لإنقاذ حياتهم،  وذلك في أفق الرفع من عدد المتبرعين في بلادنا التي تعرف تأخرا كبيرا  في هذا المجال مقارنة مع العديد من الدول”، يقول البلاغ.

.

التعليقات مغلقة.