“الحكومة تصادق على مشروع قانون يتعلق بالتأمين الإجباري عن المرض لفائدة الطلبة” في انتظار ” المهن الحرة والمستقلين!” – حدث كم

“الحكومة تصادق على مشروع قانون يتعلق بالتأمين الإجباري عن المرض لفائدة الطلبة” في انتظار ” المهن الحرة والمستقلين!”

 

صادقت الحكومة في اجتماعها، المنعقد امس الخميس، على مشروع قانون متعلق بالتأمين الإجباري الأساسي عن المرض لفائدة الطلبة والذي تقدم به وزير الصحة الحسين الوردي، وذلك استكمالا للجهود الرامية إلى ضمان التغطية الصحية الشاملة لكافة الساكنة.

وسيستفيد من هذا النظام بصفة مباشرة طلبة التعليم العالي العام والخاص وطلبة التكوين المهني الحاصلين على شهادة الباكالوريا، وكذا الطلبة الأجانب، شريطة عدم استفادتهم من أنظمة تأمين صحية أخرى.

كما سيتولى الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي، تدبير وإدارة هذه التغطية الصحية الخاصة بالطلبة، حيث سيصبح الطالب منخرطا في هذا الصندوق، ويستفيد بالتالي على قدم المساواة ، كباقي المنخرطين من كافة خدمات التغطية الصحية التي يوفرها التأمين الاجباري عن المرض.   

بالإضافة إلى هذا المشروع تعمل وزارة الصحة حاليا، إلى جانب كل القطاعات المعنية، على إعداد مشروع التأمين الصحي لأصحاب المهن الحرة والمستقلين، والذي سيرى النور قريبا.

وتجدر الإشارة، إلى هذه المبادرة تأتي بعد ان شمل التأمين الإجباري الأساسي عن المرض حوالي 34 في المئة من الساكنة، وبعد تعميم نظام المساعدة الطبية للفئات المعوزة والذي يشمل 28 في المئة من الساكنة ، في أفق تحقيق التغطية الصحية الشاملة.

ومواكبة لهذا المشروع المجتمعي، ـ حسب ذات المصدر ـ تعمل وزارة الصحة على تطوير البنيات التحتية وتعزيز الخدمات الصحية الأساسية وتقريبها من جميع المواطنات والمواطنين.

التعليقات مغلقة.