“الجزائر”: تجدد اعمال العنف في منطقة غرداية اسفر عنها وفاة شخص واصابة اخرين ! – حدث كم

“الجزائر”: تجدد اعمال العنف في منطقة غرداية اسفر عنها وفاة شخص واصابة اخرين !

أعلنت وكالة الأنباء الجزائرية مساء امس السبت، أن شخصا توفي متأثرا بجراحه في أعمال عنف هزت من جديد منطقة غرداية في مدينة بريان تحديدا. وتجددت الصدامات في هذه المدينة الجمعة بين مجموعات من الشبان، مما استدعى انتشار قوات مكافحة الشغب التي استخدمت الغازات المسيلة للدموع لتفريقهم.

توفي رجل متأثرا بجروح أصيب بها في أعمال عنف دارت ليل الجمعة / السبت في منطقة غرداية، جنوب الجزائر في مدينة بريان تحديدا، نتيجة الاصطدامات الطائفية المتقطعة التي تعرفها المنطقة منذ سنتين، الشئ الذي ادى الى انتشار قوات مكافحة الشغب، التي استخدمت الغازات المسيلة للدموع لتفريقهم.

وتجدر الاشارة ، الى ان مدينة بريان، الواقعة في ولاية غرداية في وادي ميزاب، تشهد منذ دجنبر من السنة الماضية مواجهات دموية بين سكان من الميزابيين (أمازيغ إباضيين) وآخرين من الشعانبة (عرب سنة).

وخلال الأشهر الأخيرة أسفرت الصدامات الطائفية في غرداية عن سقوط حوالى 10 قتلى، ونهب مئات المنازل والمتاجر ثم حرقها. والقسم الأكبر من هذه المنازل يمتلكها أمازيغ، رغم انتشار حوالى 10 آلاف شرطي ودركي في الشوارع الرئيسية لهذه المدينة ، التي يقطنها 400 ألف نسمة بينهم 300 ألف من الأمازيغ، لكن هذا لم يحل دون تجدد أعمال العنف.

عن: فرانس 24/ أ ف ب/ الصورة من الارشيف

 

التعليقات مغلقة.