“الجامعة الدولية بالرباط “: لتعزيز البحث العلمي سيتم عقد شراكة مع “كوريا الجنوبية، أمريكا، وأوروبا” – حدث كم

“الجامعة الدولية بالرباط “: لتعزيز البحث العلمي سيتم عقد شراكة مع “كوريا الجنوبية، أمريكا، وأوروبا”

في اطار تعزيز البحث العلمي بشعبة طب الاسنان والصيدلة، قال نور الدين مؤدب رئيس الجامعة الدولية للرباط: ” السنوات الأولى التي حصلت خلالها الجامعة ، على إنتاجات من الناحية العلمية والتدريسية ، جعلتنا ندخل الآن في مرحلة أخرى، وهي تعزيز الجامعة بشعبة طب الأسنان والصيدلة، من خلال عقد شراكة مع SRS الفرنسي، لإنجاز ثلاث مختبرات، ستوفر للشركات الدولية التي تريد الدخول إلى المغرب، أماكن لإنجاز عملها، من اجل البحث عن جامعات لها ابتكار ومستوى جيد من البحث العلمي”، وذلك خلال ندوة صحفية عقدت بالرباط.

واضاف مؤدب : ” انه من بين الدول التي سيتم التعامل معها في هذا المجال هم: كوريا الجنوبية، أمريكا، وأوروبا ، اضافة الى المعهد الذي تم عقد شراكة معه في مجال البحث العلمي”.

وفي سياق متصل بموضوع البحث قدم محسن بويان مدير العلاقات المكلفة بنقل الصناعات بين الجامعة والمقاولات، بعض الاختراعات التي تهتم بالطاقات المتجددة ، وكيفية الحفاظ عليها، وعلى البيئة من التلوث.

وأضاف مدير العلاقات مع المقاولات ، “أن الهدف من هذا الاختراع هو استغلال هذه الطاقة ، انطلاقا من الطاقة الحرارية ، وتحويلها إلى طاقة ميكانيكية ، للحفاظ على إنتاج مزدوج يتعلق بكل من البيئة والاقتصاد”.

كما قدم كذلك، بعض الاختراعات المتعلقة بمشاريع الأبحاث الموجودة في الجامعة ، في كل من الطاقات المتجددة، وحوادث السير، والتكنولوجيا الحديثة ،ثم مجال الاتصالات.

وتجدر الإشارة إلى انه في إطار شراكة مع الدولة، تأسست الجامعة الدولية للرباط سنة 2010، لتشمل ميدان التعليم العالي بالمغرب ، من خلال تمويلها بأموال عمومية ، وتشتغل وفق نظام التدبير الخاص الذي يقوم على مبدأ تحقيق النتائج، للمساهمة في تكوين الأجيال القادمة سواء من داخل الوطن أو من منطقة حوض البحر الأبيض المتوسط ، ومن إفريقيا ، من ذوي الكفاءة العالية وفقا للمعايير الدولية الأكثر صرامة.

من جهة أخرى تهدف الجامعة إلى المساهمة في التنمية السوسيو اجتماعية بالمغرب، ومرافقة المشاريع الوطنية المهيكلة منها: “ميثاق التطور الصناعي، مخطط المغرب الأخضر، المبادرة الوطنية للتنمية البشرية…”.

بلعسري.ف

التعليقات مغلقة.