“تركيا”: إطلاق النار على القنصلية الأمريكية وهجوم “انتحاري” ضد مركز للشرطة في اسطنبول – حدث كم

“تركيا”: إطلاق النار على القنصلية الأمريكية وهجوم “انتحاري” ضد مركز للشرطة في اسطنبول

ألقت الشرطة التركية اليوم الاثنين القبض على امرأة يشتبه بأنها فتحت النار مع مسلح آخر على القنصلية الأمريكية في اسطنبول، حسب ما أعلنته وسائل الإعلام المحلية، وقتل ثلاثة أشخاص في هجوم آخر – يشتبه بأنه انتحاري- ضد مركز للشرطة في منطقة “سلطان بيلي” في اسطنبول.

وحسب “فرانس 24” فقد أوقفت الشرطة التركية مسلحا من بين اثنين ، الذين اطلقا النار على القنصلية الامريكية في اسطنبول ، دون تحديد هويته.

وقال متحدث باسم السفارة الأمريكية في أنقرة ، “لا نزال نسعى لمعرفة ما يجري”، وكان مهاجمان فتحا النار اليوم على القنصلية، في أكبر مدن تركيا، ولاذا بالفرار حينما ردت الشرطة عليهما بالرصاص.

إلى ذلك، قتل مسلحان في اشتباك مع الشرطة في منطقة سلطان بيلي” في اسطنبول إثر هجوم يشتبه بأنه انتحاري استهدف مركزا للشرطة في المنطقة، على ما أفادت وكالة “دوغان” للأنباء، وجرت اشتباكات ليل الأحد-الاثنين عقب الهجوم الذي أدى إلى إصابة عشرة بجروح بينهم ثلاثة شرطيين.

وتجدر الاشارة الى ان تركيا تعرف حالة تأهب قصوى، منذ شنها ما وصف بأنه “حرب متزامنة على الإرهاب” الشهر الماضي والتي شملت توجيه ضربات جوية ضد متطرفي تنظيم “الدولة الإسلامية” في سوريا، والمقاتلين الأكراد في شمال العراق واعتقال مئات من المشتبه بهم في الداخل.

حدث كم/ عن المصدر

التعليقات مغلقة.