اعتقال رئيس جماعة بسيدي إفني ساعات قليلة بعد انتخابه بتهمة “الرشوة” – حدث كم

اعتقال رئيس جماعة بسيدي إفني ساعات قليلة بعد انتخابه بتهمة “الرشوة”

 

اعتقلت الشرطة القضائية بالمنطقة الأمنية لتزنيت، بعد ظهر يوم الثلاثاء، رئيس إحدى الجماعات القروية التابعة لإقليم سيدي إفني، ساعات قليلة بعد انتخابه رئيسا لولاية ثانية على رأس الجماعة القروية. وبحسب مصادر محلية، فإن اعتقال المتهم جاء بناء على “تعليمات للنيابة العامة بتزنيت بعد توصلها بشكاية حول ابتزاز”المعني لأحد الأشخاص للحصول على رشوة مقدارها 80 ألف درهم مقابل التوسط له في أحد الملفات، وقد تم نصب كمين للمتهم، حيث تم اعتقاله. من جهة أخرى كشفت مصادر “الأخبار” أن العملية برمتها مرتبطة بتصفية حسابات انتخابية، وان اعتقال رئيس الجماعة المنتمي إلى حزب الأصالة والمعاصرة جاءت بعد فشل ما اسمتها المصادر ذاتها، المناورات التدليسية والإغراءات للمنافسين على منصب رئاسة الجماعة على الأغلبية وانتزاع المنصب من الرئيس المنتخب.

وأضافت المصادر ذاتها، انه عندما فشلت هذه “المناورات” عمد بعض الأشخاص إلى “حبك” سيناريو للإيقاع بالرئيس المنتخب قبل بداية جلسة انتخاب المكتب المسير للمجلس ووضعه أمام الأمر الواقع، لانتخاب أحد المنافسين بدله رئيسا للمجلس الجماعي.

وكشفت المصادر ذاتها، ان الصراع على كرسي الرئاسة دفع بخصومه إلى شراء شيك يعود للرئيس المنتخب بقيمة 30ألف درهم، كان قد أودعه لدى أحد الأشخاص، ثم بدأت عملية ابتزازه به، قبل أن تودعه شكاية في الموضوع ضد المعني بالأمر والقبض عليه من طرف الشرطة، ساعات قليلة بعد انتخابه رئيسا للمجلس الجماعي.

عن المصدر

 

التعليقات مغلقة.