“تونس”:حجز” عربتين مفخختين” وأسلحة ووثائق عليها شعار تنظيم “داعش” قرب الحدود الليبية – حدث كم

“تونس”:حجز” عربتين مفخختين” وأسلحة ووثائق عليها شعار تنظيم “داعش” قرب الحدود الليبية

افادت مصادر أمنية تونسية اليوم الخميس 1 أكتوبر، إن حرس الحدود التونسي حجز عربتين مفخختين، وأسلحة ووثائق عليها شعار تنظيم “داعش” قرب الحدود الليبية ، بينما عززت تونس إجراءتها الأمنية بعد هجومين كبيرين هذا العام.

وكانت السلطات التونسية، قد حذرت الشهر الماضي من إمكانية تعرض العاصمة تونس ، لهجمات بسيارات مفخخة وأغلقت شارع الحبيب بورقيبة الرئيسي بالعاصمة، أمام العربات بعد تلقيها معلومات استخباراتية.

وقال مسؤول أمني “ان وحدات الهندسة العسكرية فككت العربتين المفخختين ، بعد كمين لقوات الحرس الحدودي أجبرهما على التوقف قرب الجدار العازل مع ليبيا أمس الأربعاء”.

وأضاف المسؤول ذاته، “أن قوات الحرس الحدودي حجزت أيضا عشرة بنادق كلاشنيكوف وقذيفة وحوالي خمسة آلاف خرطوش، إضافة إلى بطاقات شحن ليبية ووثائق عليها شعار تنظيم (داعش)”.

والجدير بالذكر، انه في مارس الماضي قتل مسلحان 21 سائحا أجنبيا عندما هاجما متحف باردو بالعاصمة التونسية، وقتل في يونيو الماضي 38 سائحا أجنبيا، في هجوم نفذه مسلح إسلامي على فندق بمنتجع سوسة السياحي.

وأعلن آنذاك ، تنظيم “داعش” مسؤوليته عن الهجومين، كما تشير الارقام الرسمية ، إلى أن أكثر من ثلاثة آلاف تونسي سافروا للقتال مع مجموعات جهادية في سوريا وليبيا والعراق، وهدد عدد منهم بالعودة إلى تونس وشن هجمات على أراضيها

وللاشارة، فان تونس شرعت هذه السنة، في بناء جدار عازل على طول حدودها مع ليبيا ، لمنع تسلل المقاتلين والأسلحة التي غالبا ما يتم جلبها من ليبيا مع تزايد الفوضى هناك.

حدث كم/ميدي1 تيفي/وكالات

 

التعليقات مغلقة.