سلا “مدرسة ابن حزم “: نسعى لرفع التحدي بـ”المدرسة العمومية” لمنافسة “افضل نظيرتها الخصوصية” – حدث كم

سلا “مدرسة ابن حزم “: نسعى لرفع التحدي بـ”المدرسة العمومية” لمنافسة “افضل نظيرتها الخصوصية”

 

على هامش الاحتفال بذكرى عاشوارء الذي يصادف التاسع محرم من كل سنة، نظمت مدرسة ابن حزم التعليمية بحي السلام، التابعة لنيابة سلا، بشراكة مع الجمعية المغربية للأعمال الخيرية، “يوم سلا”، لاحتفال تلاميذ المؤسسة بهذه المناسبة، وبعد نشيد تحية العلم ، تم توزيع 470 كيسا صغيرا يحتوي على الفواكه الجافة المعروفة بـ”الفاكية”، على جميع التلاميذ.

ولتشجيع التلاميد على معرفة التقاليد المغربية في المناسبات الدينية وغيرها، نظمت المدرسة بالمناسبة ايضا، مباراة تتعلق نجاز بجوث حول الهجرة النبوية للتلاميذ في المستويين الخامس والسادس، شارك فيها حوالي 50 تلميذا فاز من خلالها 10 تلاميذ بتفوق، وحصلوا على جوائز تقديرية عبارة عن شواهد وميداليات، سلمت لهم من طرف مسؤولي المؤسسة والجمعية المذكورة، بحضور آباء واولياء التلايذ.

وبعدها اقمت المؤسستين حفل افطار جماعي، للتلاميذ والاطر التربوية والجمعوية، الذين صاموا يوم التاسع من محرم الحرام، كما جرت العادة، كما تخلل الحفل عرض مسرحيات هزلية حول بعض الطقوس السلبية التي ترافق يوم عاشوراء، بالإضافة إلى مسرحية اجتماعية ، اخرى للتحذير والتنبيه من تشغيل الأطفال، وحثهم على قول “المدرسة مكاننا”، اضافة الى اغاني للامداح النبوية برأسة فاطمة الداودي.

وقد صرح سعيد بيدو مدير المؤسسة للموقع ، “ان هذا الحدث يعد من المناسبات التي دأبت عليها المؤسسة ، منها ما هو ديني، ووطني ، وما هو ترفيهي، وكذلك بث روح المنافسة بين التلاميذ، والهدف من ورائه هو اكتساب التلاميذ المناهج الدينية والأخلاقية ، ليكونوا قدوة للآخرين على المستوى الدراسي”، مضيفا بان ” نشاط اليوم ما هو إلا اسمرار لعد أنشطة تتوالي خلال الموسم الدراسي السنوي”. يقول مدير المؤسسة.

وتجدر الإشارة ، إلى أن المؤسسة حاصلة على “الديوان الأخضر”، ووقامت بعدة انشطة للتلاميذ منها : يوم تربوي الوقاية من حوادث السير للتلاميذ، والزياة للتلاميذ رفقة الطاقم المدرسي للطائرة البيئبة، والسفينة البيئية ، وعدة خرجات ترفيهية ، لرفع التحدي التي تسعى إليه المؤسسة العمومية، لمنافسة نظيرها “التعليم الخصوصي”.

ولنا عودة للموضوع

بلعسري

 

التعليقات مغلقة.