المغرب يشارك في الأشغال التحضيرية للاجتماع الثاني لوزراء الثقافة ببلدان البحر الأبيض المتوسط – حدث كم

المغرب يشارك في الأشغال التحضيرية للاجتماع الثاني لوزراء الثقافة ببلدان البحر الأبيض المتوسط

شارك المغرب يومي 22 و 23 يونيو، ممثلا بوزارة الثقافة والاتصال، في الأشغال التحضيرية للاجتماع الثاني لوزراء الثقافة الذي سينعقد بالبرتغال خلال شهر شتنبر القادم حول موضوع “غرب البحر الأبيض المتوسط ، الحوار والجسور: التراث الثقافي والأجيال الجديدة كمحركات للحوار بين الشعوب والثقافات”.

وذكر بلاغ للوزارة، توصلت وكالة المغرب العربي للأنباء بنسخة منه اليوم الأحد، أن هذا اللقاء يهدف إلى تكثيف التشاور بين هذه البلدان وإرساء تعاون وثيق في مجال الثقافة وتقريب الثقافات بين الشعوب المطلة على البحر المتوسط.

وأضاف المصدر ذاته أن انعقاد هذا الاجتماع يأتي بهدف تدارس الإشكاليات ذات الاهتمام المشترك كحماية وتثمين التراث المادي واللامادي والمحافظة على المخطوطات، ودعم الشباب المبدع، وتبادل المشاركة في المهرجانات بين البلدان الأعضاء.

وذكر البلاغ بأنه تم عقد أول اجتماع بهذا الخصوص سنة 2017 بتونس تحت شعار” الثقافة في خدمة التقارب والتنمية بين بلدان الحوض الغربي للبحر الأبيض المتوسط”، مشيرا إلى أن هذا الحوار، الذي أطلق رسميا سنة 1990 بروما يشكل منتدى إقليميا غير رسمي يجمع البلدان الواقعة بغرب البحر المتوسط والتي تتقاسم نفس وجهات النظر بخصوص مواضيع تهم الشراكة الاقتصادية والتنمية والأمن في المنطقة وتنظيم الهجرة وقمع الهجرة الغير الشرعية.

وتضم مجموعة (5+5) كلا من المغرب والجزائر وموريتانيا وتونس وليبيا من الضفة الجنوبية.

التعليقات مغلقة.