الحسين الوردي يغلق إحدى المصحات الخاصة بالدار البيضاء بسبب عدة خروقات ضبطتها لجنة التفتيش – حدث كم

الحسين الوردي يغلق إحدى المصحات الخاصة بالدار البيضاء بسبب عدة خروقات ضبطتها لجنة التفتيش

علم الموقع من مصادر مطلعة ، أن وزير الصحة الحسين الوردي، أغلق إحدى المصحات الخاصة بالدار البيضاء، بناء على تقرير لجنة التفتيش الذي أنجز يوم الثلاثاء 06 أكتوبر 2015 ،على إثر وفاة امرأة حامل وجنينها داخل هذه المصحة الخاصة، التي سبق وأن نشرنا تفاصيل الموضوع سابقا.

وحسب المصدر فأن وزير الصحة ، قدم طلبا فوريا الى الامانة العامة للحكومة من أجل إغلاق المصحة المذكورة، لكونها لا تستجيب للمعايير التقنية الخاصة بالمصحات،ولا تتوفر على مدير معين وفق الضوابط القانونية، اضافة الى أنها تقوم بتشغيل أطباء من القطاع العام بدون ترخيص، يردف المصدر.

وبالنظر الى هذه الاختلالات الخطيرة المسجلة بهذه المصحة الخاصة ، والتي تهدد سلامة وصحة المرضى الذين يترددون عليها ـ يقول المصدر ـ فإن أمر إغلاقها كان ضروريا الى حين الاستجابة للشروط والمعايير المنصوص عليها في القانون 131-13 المتعلق بمزاولة مهنة الطب.

وذكر نفس المصدر، فان الوردي لن يتراجع عن اتخاذ الإجراءات القانونية الصارمة لردع كل من تسول له نفسه القيام بمثل هذه الممارسات اللاأخلاقية وغير القانونية، وأنه لن يتوانى في اتخاذ القرارات الصارمة في حق المصحات المخالفة للمعايير المنصوص عليها في قانون مزاولة مهنة الطب.

بلعسري

 

 

التعليقات مغلقة.