إدوارد غابرييل: الذكرى الأربعون للمسيرة الخضراء مناسبة للوقوف عند “الخطوات العملاقة” في مجال تنمية الأقاليم الجنوبية – حدث كم

إدوارد غابرييل: الذكرى الأربعون للمسيرة الخضراء مناسبة للوقوف عند “الخطوات العملاقة” في مجال تنمية الأقاليم الجنوبية

واشنطن: أكد السفير الأمريكي سابقا، إدوارد غابرييل، أن الاحتفال بالذكرى الأربعين للمسيرة الخضراء، التي تظل “محفورة في قلب وروح الشعب المغربي”، تمثل فرصة “للوقوف عند الخطوات العملاقة التي تم قطعها في مجال تنمية الأقاليم الجنوبية، والتي أصبحت اليوم مركزا إقليميا في المجالات السوسيو اقتصادية والتشغيل والاستثمارات”.

وقال غابرييل، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إنها “حقيقة تاريخية لا يمكن دحضها: الصحراء محفورة في روح وقلب الشعب المغربي”، مشيرا إلى أن الجهود التي يبذلها المغرب حولت هذا الجزء من المملكة إلى جوهرة في مجال التنمية السوسيو اقتصادية الشاملة، الحريصة على تحقيق تطلعات المواطنين وانشغالاتهم.

وذكر غابرييل بأن الولايات المتحدة وصفت مخطط الحكم الذاتي بالصحراء، تحت السيادة المغربية، بـ”الجدي والواقعي وذي مصداقية”، باعتبار أن المبادرة التي قدمها المغرب تمثل “في الواقع أفضل بديل من أجل تسوية سياسية نهائية ودائمة لهذه القضية”.

من جانب آخر، أكد أن المواطنين المغاربة الصحراويين عبروا، بما لا يدع مجالا للشك، عن إرادتهم وعزمهم للسير قدما نحو تفعيل مشروع الجهوية، كما تدل على ذلك نسبة المشاركة، الأعلى على الصعيد الوطني، في الانتخابات الجهوية والجماعية الأخيرة.

أجرى الحديث : فؤاد عارف

حدث كم

 

 

التعليقات مغلقة.