“نتائج التحريات اليونانية الفرنسية”: الإرهابي عبد الحميد أباعود المتهم الرئيسي وراء اعتداءات باريس أقام في يناير الماضي بأثينا – حدث كم

“نتائج التحريات اليونانية الفرنسية”: الإرهابي عبد الحميد أباعود المتهم الرئيسي وراء اعتداءات باريس أقام في يناير الماضي بأثينا

قالت وسائل إعلام يونانية اليوم الجمعة 27 نونبر، إن عينات الحمض النووي للإرهابي عبد الحميد أباعود المتهم الرئيسي وراء اعتداءات باريس مطابقة للعينات التي جمعتها الشرطة اليونانية خلال عمليات التفتيش التي قامت بها في يناير الماضي في شقق في حيي بانغراتي وسيبوليا بأثينا.

ووفقا لنتائج التحريات اليونانية الفرنسية فإن أباعود (27 سنة) قد يكون أقام بالفعل في منطقة بانغراتي بأثينا في يناير الماضي وفق ما ذكرت صحيفة (كاثمينيري) وتلفزيون ميغا.

وكانت السلطات الفرنسية قد أرسلت عينات من الحمض النووي لاباعود الذي قتل خلال عملية للشرطة الفرنسية في 18 نوفمبر الجاري بسان دوني بضواحي باريس.

ونفذت الشرطة اليونانية عمليات تفتيش ومداهمة واسعة في أوساط العرب المقيمين في أثينا في يناير الماضي بطلب من السلطات البلجيكية بعد أن رصدت الأخيرة مكالمات هاتفية واردة من اليونان لمتطرفين في بروكسيل كانوا يخططون لهجمات إرهابية. وأسفرت العملية عن اعتقال مواطن جزائري (33 سنة) في حي بانغراتي تم ترحيله الى بلجيكا.

 وعلاوة على الحمض النووي لاباعود قالت الشرطة اليونانية إن لديها عددا من البصمات وعينات الحمض النووي جمعتها من الشقق المستهدفة لكن في حاجة لتحديد أصحابها.

حدث كم / مدي1تيفي.كوم /رويترز

 

 

التعليقات مغلقة.