كوب 21 : افتتاح معرض “حلول كوب 21 ” بباريس بمشاركة المغرب – حدث كم

كوب 21 : افتتاح معرض “حلول كوب 21 ” بباريس بمشاركة المغرب

أشرفت الوزيرة الفرنسية للبيئة سيغولين رويال أمس الجمعة على افتتاح معرض “حلول كوب 21 ” الذي يستمر إلى غاية 10 دجنبر في باريس بمشاركة المغرب. ويعتبر معرض ” حلول كوب 21 ” الذي تم إطلاقه في يوليوز 2014 ، أداة مبتكرة لتقييم حلول خاصة بالمناخ ، إذ تم إحداثه لمواكبة مؤتمر الأمم المتحدة للمناخ (كوب 21) الذي يقام حاليا في بورجيه في الضاحية الباريسية

ويهدف هذا المعرض ، المنظم بالقصر الكبير في قلب العاصمة الفرنسية ، إلى إبراز ، للجمهور الواسع ، المنتجات المتعددة والخدمات والابتكارات القائمة وأخرى على شكل مشاريع في جميع أنحاء العالم من أجل مكافحة تغيرات المناخ وتداعياتها. ويعتبر المعرض منصة لمساهمة فاعلين متعددين في إيجاد حلول للمناخ واقتراح حلول ملموسة لإشكالية الاحتباس الحراري. ويتضمن برنامج هذه التظاهرة ندوات وورشات عمل وحفلات موسيقية وعروض أفلام وغيرها من الأنشطة .

  وقد قام المكتب الوطني المغربي للسياحة ، بتهيئة الجناح المغربي في هذا المعرض على مساحة 200 متر مربع، لعرض مشاريع ملموسة ومبتكرة تمكن من قياس جهود المغرب عبر مختلف الحلول في مجالات الطاقة ، والحفاظ على التراث، وتعبئة المجتمع المدني ، والاستدامة في مجال السياحة أو الأحداث الرياضية. ويضم الجناح المغربي خمسة محاور رئيسية تهم “التزام “، “ومحافظة “، “وتعبئة ، واختراع ” و”نقل” . 

وقدم مدير المكتب الوطني المغربي للسياحة بباريس حاتم الغربي، بهذه المناسبة ، لمحة عامة عن الحلول الثلاثة عشر التي تم عرضها بالجناح المغربي وهي حلول تهم مختلف القطاعات. كما سلط الضوء على الجهود التي تبذلها المملكة للترويج للسياحة المستدامة والمسئولة

من جانبها أكدت الوزيرة المكلفة بالبيئة، السيدة حكيمة الحيطي على أهمية الدور الذي يبذله القطاع الخاص والمجتمع المدني في مكافحة تغيرات المناخ، التي تتجاوز الحدود. وشددت الوزيرة على ضرورة التوصل إلى اتفاق “عادل وطموح لمؤتمر أطراف اتفاقية الإطار للأمم المتحدة حول التغيرات المناخية (كوب 21) بباريس ، مشيرة إلى أن الطريق نحو مؤتمر (كوب 22 )، المقرر عقده في نونبر 2016 بمراكش، بدأت من باريس. جدير بالإشارة إلى أن حفل افتتاح هذا المعرض تميز بحضور رئيس مجلس المستشارين حكيم بنشماس وسفير المغرب في فرنسا ، شكيب بنموسى .

المصدر : مدي1 تي في.كم و ومع

 

 

التعليقات مغلقة.