“تونس”: الرئيس التونسي السابق المنصف المرزوقي يعلن رسميا عن تشكيل حزب جديد تحت اسم “حراك تونس الإرادة” – حدث كم

“تونس”: الرئيس التونسي السابق المنصف المرزوقي يعلن رسميا عن تشكيل حزب جديد تحت اسم “حراك تونس الإرادة”

أعلن الرئيس التونسي السابق المنصف المرزوقي،  امس الأحد بالعاصمة التونسية ، عن تأسيس حزب جديد يحمل اسم “حراك تونس الارادة”، وذلك سنة بعد خسارته الانتخابات الرئاسية التي جرت في دجنبر من السنة الماضية.

وقال المرزوقي، في كلمة ألقاها خلال الجلسة التأسيسية لحزبه الجديد، “بعد سنة من ابتعادي عن الساحة السياسية والتزامي الصمت خلالها، رأيت أنه من الواجب كمناضل وصاحب قضية العودة إلى النضال في ظل الوضع المتردي الذي تعيشه البلاد”، مضيفا في سياق متصل، “أعطينا لرئاسة الدولة والحكومة كل الوقت ليظهروا كفاءتهم في تسيير البلد، وتركنا الحكومة تعمل دون أي تشويش عليها، وتفادينا كل أنواع النقد السهل والمجاني، ولم نطالب باستقالتها أو بإقالة هذا الوزير أو تلك الوزيرة أمام أداء مخجل“. 

ودعا المرزوقي، الذي كان قد تقدم بطلب رسمي لإيداع الملف القانوني لحزبه الجديد يوم الخميس الماضي الذي تزامن مع الذكرى الخامسة للثورة التونسية، الائتلاف الحاكم إلى “العودة إلى طاولة الحوار لبلورة إجماع وطني حقيقي واستراتيجية متفق عليها في قضيتين محوريتين لسلامة الدولة والمجتمع: الإرهاب والفساد ، واتفاق استراتيجي ثالث يتعلق بتفعيل العدالة الانتقالية والتسريع بها، باعتبارها الأداة الأساسية لتحقيق مصالحة وطنية غير مغشوشة“.

وكان المرزوقي قد أعلن أواخر شهر دجنبر الماضي، عقب خسارته في الانتخابات الرئاسية أمام الرئيس الحالي الباجي قايد السبسي، عن تأسيس حركة جديدة تحت اسم “حراك شعب المواطنين” قبل أن يتم اختيار اسم جديد لها اليوم الأحد.

يذكر أن المرزوقي كان قد أسس حزب “المؤتمر من أجل الجمهورية” سنة  2001، وفي دجنبر 2011 انتخبه “المجلس الوطني التأسيسي” (البرلمان) رئيسا مؤقتا لتونس بعد تحالف حزبه مع حركة “النهضة” التي احتلت الصف الأول في أول انتخابات ديمقراطية تشهدها البلاد بعد ثورة 2011 .

وكالات

 

 

 

التعليقات مغلقة.