الرباط تحتضن حوارا إقليميا حول التشغيل بشمال إفريقيا يومي 24 و25 أبريل الجاري – حدث كم

الرباط تحتضن حوارا إقليميا حول التشغيل بشمال إفريقيا يومي 24 و25 أبريل الجاري

ينظم مكتب شمال إفريقيا للجنة الاقتصادية لإفريقيا بشراكة مع المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي، يومي 24 و25 أبريل الجاري بالرباط، حوارا إقليميا حول التشغيل في شمال إفريقيا.

وذكر بلاغ للمجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي أن هذا الاجتماع، الذي ينظم حول “استراتيجيات وسياسات التنمية من أجل إحداث فرص الشغل بشمال إفريقيا.. تجديد العلاقات”، يروم بالأساس، استكشاف سبل العمل الكفيلة بإعطاء دفعة جديدة للتشغيل بالمنطقة، من خلال اقتراح حلول مبتكرة تتناسب مع سياق وأولويات الدول الأعضاء. وعلى مدى يومين، سينكب المشاركون في اللقاء، بما في ذلك ممثلو القطاعين العام والخاص والوسط الأكاديمي بشمال إفريقيا، على مناقشة مواضيع مختلفة من قبيل “الدروس المستخلصة من مختلف تدابير وسياسات النهوض بالتشغيل المطبقة بشمال إفريقيا”، و”الإصلاحات اللازمة في مجال التربية والتكوين لتلبية احتياجات الاقتصاد بشكل أفضل”.

وأضاف المصدر ذاته أن هذا اللقاء سيركز، أيضا، على “الإصلاحات الضرورية على مستوى الحكامة قصد تعزيز نجاعة السياسات العمومية والتأثير بشكل أفضل على ديناميات سوق الشغل”، و”أشكال تسريع التحول البنيوي في شمال إفريقيا لتقوية الهياكل الاقتصادية الإنتاجية وتقليل الاعتماد على اقتصاد الريع”.

وتعتبر اللجنة الاقتصادية لإفريقيا واحدة من اللجان الإقليمية الخمس التابعة للمجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة. وتتمثل مهمة مكتب اللجنة بشمال إفريقيا في دعم التنمية بكل من الجزائر ومصر وليبيا والمغرب وموريتانيا وتونس والسودان من خلال مساعدتها على صياغة وتنفيذ السياسات والبرامج الكفيلة بالمساهمة في تحولها الاقتصادي والاجتماعي.

ح/م

التعليقات مغلقة.