صحيفة بحرينية: “المغرب تاريخ وملحمة كفاح وإخلاص وولاء” – حدث كم

صحيفة بحرينية: “المغرب تاريخ وملحمة كفاح وإخلاص وولاء”

أكدت صحيفة (أخبار الخليج) البحرينية، اليوم الأحد، أن “المغرب ليس أرضا وشعبا، ولا وطنا ومجتمعا فقط.. المغرب تاريخ وملحمة كفاح وإخلاص وولاء، وتضحيات ووفاء، للحاضر والمستقبل”.
وأبرزت الصحيفة في مقال بمناسبة عيد العرش المجيد، تحت عنوان “مغرب محمد السادس.. وطن النماء والولاء”، أن “هذه المناسبة تمثل حدثا وطنيا غزير الدلالات، كثير المعاني، جعلت الشعب المغربي في قلب الأسرة الملكية، مثلما يعيش الشعب المغربي في قلب هذه الأسرة الكريمة”.
وأوضح الكاتب الصحفي محميد المحميد أن الخيارات الإستراتيجية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس منذ توليه العرش ، تمثلت في “دولة القانون، وحقوق الإنسان، والوحدة الوطنية، والتعليم، والمجتمع المدني الحداثي، وزيادة العمل والاقتصاد، وحقوق المرأة، وصون التراب المغربي”، مبرزا أنها الثوابت المغربية الراسخة التي “أثمرت العديد من الإنجازات والمكتسبات، ولا تزال تواجه العديد من التحديات والتطورات، ولكنها قادرة على تجاوزها بحكمة ملكها وولاء شعبها المخلص”. وأشار كاتب المقال إلى أن إنجازات وإسهامات المملكة المغربية كثيرة وعديدة، على المستوى المحلي والخارجي، وعلى مستوى العلاقات العربية والدولية، وحتى الإفريقية منها، والتي شهدت هذا العام طلب عودة المغرب للاتحاد الإفريقي.
كما شهد هذا العام، تضيف الصحيفة، عقد القمة الخليجية المغربية في الرياض، التي أكدت عمق العلاقات ودعم التعاون المشترك وفتح آفاق واسعة للعمل العربي في ظل التطورات والمستجدات والتحديات التي تشهدها المنطقة.
وأردفت (أخبار الخليج) أن “العلاقة البحرينية المغربية تعد أنموذجا رفيعا للتعاون والتكامل، وتكاد تكون متطابقة متشابهة في مواقف وأمور ومجالات عديدة، بفضل القيادة الحكيمة لصاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، وأخيه صاحب الجلالة الملك محمد السادس ملك المملكة المغربية الشقيقة”.
وأعربت الصحيفة البحرينية في ختام المقال عن “كل التهاني والتبريكات للمغرب الشقيق، ملكا وحكومة وشعبا، بمناسبة عيد العرش المجيد، مع خالص التمنيات بدوام الأمن والاستقرار، ومزيد من التطور والتقدم لمغرب محمد السادس.. وطن النماء والولاء“.

 

التعليقات مغلقة.