إعلان وزارة البيئة الألمانية تجميد خطة فرض “العلامة الزرقاء” على سيارات الديزل يثير استياء المهتمين بحماية البيئة – حدث كم

إعلان وزارة البيئة الألمانية تجميد خطة فرض “العلامة الزرقاء” على سيارات الديزل يثير استياء المهتمين بحماية البيئة

أعلنت وزارة البيئة تجميد خطة فرض “العلامة الزرقاء ” على سيارات الديزل كنوع من شهادة الجودة لإثبات عدم تسبب هذه السيارات من إلحاق أضرار بالبيئة ، مما أثار استياء لدى أنصار حماة البيئة في ألمانيا. واعتبر ينز هيلج نبرغ، خبير المواصلات بالاتحاد الألماني للبيئة وحماية الطبيعة “بوند ” في تصريح نقلته وكالة الأنباء الألمانية ، أن استجابة وزارة البيئة لضغوط لوبي شركات صناعة السيارات ” أمر مخيب للآمال “.
وأكد هيلجنبرغ أن هذه العلامة هي السبيل الوحيد لإبعاد سيارات الديزل التي تتسبب في انبعاث نسبة كبيرة من أوكسيد النيتروجين بالمناطق المزدحمة سكانيا وفي مراكز المدن.
وقررت وزارة البيئة الألمانية تجميد خطة لاعتماد هذه العلامة وكلفت مجموعة من الخبراء من وزارات النقل بالولايات الألمانية ، بتقديم اقتراحات بديلة عن هذه العلامة حتى الخريف المقبل.
يشار في هذا السياق إلى أن عددا من الشكاوى قدمت ضد ألمانيا على مستوى الاتحاد الأوروبي بسبب تجاوز نسب عوادم أوكسيد النيتروجين المعدلات المسموح بها أوروبيا.
وتعتمد ألمانيا حتى الآن علامات حمراء وصفراء وخضراء للسيارات وكان من المنتظر أن تضاف إليها العلامة الزرقاء.
ويرى رئيس الرابطة الألمانية لحماية البيئة ، يورغن ريش ، أن ” شركات السيارات انتصرت مرة أخرى فيما يتعلق بقضية المحافظة على نظافة الهواء ” ، وقال إن “إبعاد السيارات الملوثة للهواء وسط المدن سيضطر هذه الشركات لتطوير سياراتها وهو ما يعني إنفاق المزيد من المال على هذا التطوير”.
واعتبر خبير المواصلات بمنظمة غرينبيس “السلام الأخضر” المعنية بحماية البيئة أن ” فضيحة عوادم السيارات فرصة جيدة لتحرر الحكومة الألمانية من شركات صناعة السيارات ” مؤكدا أن الحكومة تضيع هذه الفرصة .

 

حدث كم/ماب

 

التعليقات مغلقة.