“الانتقال الطاقي، المساهمات المحددة على المستوى الوطني وما بعد كوب 21” موضوع لقاء رفيع المستوى بمراكش يومي 8و9 شتنبر المقبل – حدث كم

“الانتقال الطاقي، المساهمات المحددة على المستوى الوطني وما بعد كوب 21” موضوع لقاء رفيع المستوى بمراكش يومي 8و9 شتنبر المقبل

تحتضن مدينة مراكش يومي 8 و9 شتنبر المقبل لقاء رفيع المستوى حول موضوع” الانتقال الطاقي، المساهمات المحددة على المستوى الوطني وما بعد قمة المناخ كوب 21″.
وسيعرف هذا اللقاء، المنظم بمبادرة من صندوق النقد الدولي ومركز الحكامة الإقتصادية العالمية بجامعة كولومبيا ومركز السياسة (بوليسي سنتر) التابع لمجموعة المكتب الشريف للفوسفاط بدعم من اللجنة العلمية لقمة المناخ “كوب 22″، خبراء ومسؤولين من ضمنهم السادة نزار بركة، رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي، موريس أوبستفيلد، مستشار اقتصادي ومدير مصلحة الدراسات بصندوق النقد الدولي والبروفيسور مارتان ويتزمان، أستاذ بجامعة هارفارد.
وحسب بلاغ للجهة المنظمة، فإن هذا الملتقى سيعرف أيضا مشاركة خبراء بمنظمات دولية ومعاهد البحث وجامعيين وأساتذة متخصصين في السياسة والمقاولات، سيغنون النقاش حول قضايا تتعلق بتأثيرات الانتقال الطاقي، والاتفاقيات المرتبطة بالتغيرات المناخية وأسعار الكاربون.
وأضاف نفس المصدر، أن المشاركين في هذا اللقاء، الذي يتزامن مع التحضير لاحتضان مدينة مراكش القمة العالمية حول التغيرات المناخية “كوب 22” شهر نونبرالمقبل، من شأنهم المساهمة بشكل إيجابي في النقاشات المتعلقة بالتغيرات المناخية.
وسيتناول المشاركون محاور تهم بالخصوص” الإنتقال الطاقي وتأثيراته” آفاق الإنتقال الطاقي” “مخاطر الانتقال الطاقي”، “أسعار الكاربون”، “ما بعد قمة المناخ كوب 21″ و”تفعيل الإتفاقيات حول المناخ”و”البنيات التحتية، الموارد المالية والمناخ”.

حدث كم/ماب/الصورة من الأرشيف

ف/ب

التعليقات مغلقة.