“المواطن شريك أساسي في ورش إصلاح منظومة العدالة” شعار إنطلاق الأيام المفتوحة لوزارة العدل والحريات – حدث كم

“المواطن شريك أساسي في ورش إصلاح منظومة العدالة” شعار إنطلاق الأيام المفتوحة لوزارة العدل والحريات

 

أعطيت اليوم الخميس بالرباط، انطلاقة الأيام المفتوحة لوزارة العدل والحريات تحت شعار “المواطن شريك أساسي في ورش إصلاح منظومة العدالة”، برئاسة رئيس الحكومة عبد الاله بنكيران. وفي كلمة بالمناسبة،قال وزير العدل والحريات، مصطفى الرميد، أن هذه الأيام ، التي تتواصل على مدى يومين، تتيح للمواطنين الاطلاع عن كثب على كيفية سير عمل الوزارة وإبداء ملاحظاتهم على عملها، مشيرا الى أن هناك أيام تواصلية أخرى ستنظم بجميع محاكم المملكة بمناسبة افتتاح السنة القضائية.
واوضح أن هذه الأيام تعد حلقة أولى في مسلسل الانفتاح على المواطنين،بحيث تتيح لهم فضاء رحبا وفرصة للقاء المسؤولين من أجل الإجابة عن أسئلتهم، فضلا عن الاطلاع على مستوى إنجاز الأهداف الاستراتيجية لميثاق إصلاح منظومة العدالة.
وبعد أن أشار إلى أن هذه اللقاءات تأتي في إطار انفتاح الوزارة على محيطها الخارجي والتواصل معه، شدد السيد الرميد على أنه يتعين على المؤسسات أن تكون في خدمة المواطن لأن هذا هو مبرر وجودها، مستشهدا في هذا الصدد بالخطاب السامي الذي ألقاه صاحب الجلالة الملك محمد السادس في افتتاح الدورة الأولى من السنة التشريعية الأولى من الولاية التشريعية العاشرة.
وقد تميز افتتاح هذه الأيام ،التي تتضمن كذلك تنظيم أروقة موضوعاتية وزيارات موجهة لمرافق الوزارة ومعرض للذاكرة القضائية ،على الخصوص، بحضور عدد من أعضاء الحكومة وشخصيات أجنبية وفاعلين حقوقيين وقانونيين وسياسيين.

حدث كم/ماب

 

 

التعليقات مغلقة.