رئيس البنك الدولي: دخول اتفاق باريس حول المناخ حيز التنفيذ “لحظة فارقة” في تاريخ الإنسانية – حدث كم

رئيس البنك الدولي: دخول اتفاق باريس حول المناخ حيز التنفيذ “لحظة فارقة” في تاريخ الإنسانية

أكد رئيس مجموعة البنك الدولي، جيم يونغ كيم، أن دخول اتفاق باريس حول المناخ حيز التنفيذ يوم غد الجمعة سيمثل “لحظة فارقة” في تاريخ الإنسانية.
وأبرز كيم، في تصريح نشرته المجموعة المالية الدولية، اليوم الخميس، أن “4 نونبر 2016 سيمثل لحظة فارقة في تاريخ الإنسانية، وهو اليوم الذي سيدخل فيه الاتفاق العالمي الأول للحد من ظاهرة الاحتباس الحراري حيز التنفيذ”.
ولاحظ، في هذا السياق، أنه “ابتداء من يوم غد، ستصبح هناك أداة من شأنها تشكيل مستقبلنا المشترك. وعلى الرغم من الالتزامات التي قطعت في باريس والإجراءات الواعدة، فإننا لن ننجح في إبقاء درجة سخونة الأرض في حدود 1.5 درجة مئوية”.
وتابع أنه “مع اقتراب موعد مؤتمر كوب 22 بمراكش، فإننا بحاجة إلى الإصرار على الطابع الاستعجالي الذي التزمنا به منذ سنة”، محذرا من أن “كل يوم يمر فإن التحدي المناخي يتفاقم” .
واعتبر رئيس البنك الدولي أن تحقيق الأهداف المنصوص عليها في اتفاق باريس تتطلب اتخاذ إجراءات عاجلة على الأقل في أربعة مجالات ذات أولوية، وهي إدماج استراتيجيات مناخية في الخطط التنموية لكل بلد، وتسريع الانتقال الطاقي، ومساعدة البلدان لتعزيز قدرتها لمقاومة الصدمات المناخيةن وإشراك القطاع المالي.
وخلص إلى أنه علاوة على ذلك، فإن القضاء على الفقر المدقع هو جزء لا يتجزأ من مكافحة التغيرات المناخية.

حدث كم/ماب/الصورة من الأرشيف

التعليقات مغلقة.