اقليم تنغير: إعطاء انطلاقة اشغال بناء الطريق الإقليمية رقم 1521 وأشغال إصلاح أضرار الفيضانات بالطريق الجهوية رقم 704 – حدث كم

اقليم تنغير: إعطاء انطلاقة اشغال بناء الطريق الإقليمية رقم 1521 وأشغال إصلاح أضرار الفيضانات بالطريق الجهوية رقم 704

تعززت البنية التحتية الطرقية اليوم السبت بإقليم تنغير بإعطاء انطلاقة أشغال بناء الطريق الإقليمية رقم 1521 وأشغال إصلاح أضرار الفيضانات على مستوى الطريق الجهوية رقم 704.
وأشرف عامل إقليم تنغير، عبد الحكيم النجار، في إطار الاحتفالات بالذكرى ال41 للمسيرة الخضراء على إعطاء انطلاقة أشغال بناء الطريق الإقليمية رقم 1521 الرابطة بين تنغير واكنيون عبر تكيط على طول 53.953 كلم، وهو المشروع الذي سيتم انجازه في إطار اتفاقية شراكة بين وزارة التجهيز والنقل والمجلس الإقليمي لتنغير بتكلفة مالية إجمالية فاقت ازيد من 78 مليون ردهم .
ويشكل هذا المشروع، الذي ستستفيد منه حوالي 36 الف و782 نسمة باقليمي زاكورة وتنغير، حلم ساكنة جماعة اكنيون، وواكليم بالإضافة الى جماعة النقوب باقليم زاكورة، حيث كانت طالبت منذ سنوات ببناء هذه الطريق ، كونها تعتبر المسلك الأقرب من والى تنغير . 
وقال المدير الاقليمي للتجهيز والنقل بتنغير عبد الاله عزمي، إن هذا المشروع الطرقي سيكون له وقع اقتصادي واجتماعي على الساكنة الموجودة على طول هذه الطريق ، مشيرا الى ان هذا المشروع يندرج في إطار تحسين السلامة الطرقية وتجويد مستوى الخدمات بجهة درعة-تافيلالت ، بالإضافة إلى مواكبة النمو الاقتصادي والاجتماعي بهذه المناطق التي استهدفها.
وابرز المسؤول الاقليمي في هذا الاطار ان هذا المشروع سيفك العزلة عن ساكنة جماعة واكليم وجماعة اكنيون وجماعة النقوب التابعة إداريا لإقليم زاكورة ، بالإضافة إلى ربط إقليمي زاكورة وتنغير داخل هذه الجهة الترابية الجديدة.
كما أشرف عامل الاقليم بحضور رئيس المجلس العلمي المحلي والمدير الإقليمي للتجهيز والنقل ورؤساء المصالح الامنية والخارجية وفعاليات المجتمع المدني بجماعة ايت سدرات الجبل العليا دائرة بومالن دادس على اعطاء انطلاقة اشغال اصلاح اضرار الفيضانات التي عرفتها المنطقة مؤخرا على مستوى الطريق الجهوية رقم 704 الرابطة بين بومالن دادس وامسمرير ، التي تضررت بسبب سيول الأودية. 

حدث كم/ماب

التعليقات مغلقة.