“المبادئ الكونية لحقوق الإنسان وتطبيقاتها في المؤسسات السجنية” موضوع ندوة يوم 10 دجنبر الجاري بالرباط – حدث كم

“المبادئ الكونية لحقوق الإنسان وتطبيقاتها في المؤسسات السجنية” موضوع ندوة يوم 10 دجنبر الجاري بالرباط

  تنظم وزارة الدولة المكلفة بحقوق الإنسان والعلاقات مع البرلمان يوم 10 دجنبر الجاري، ندوة دولية حول “المبادئ الكونية لحقوق الإنسان وتطبيقاتها في المؤسسات السجنية”، وذلك احتفالا باليوم العالمي لحقوق الإنسان.
وأوضح بلاغ للمندوبية الوزارية المكلفة بحقوق الإنسان أن هذا الملتقى العلمي الذي ينظم بشراكة مع كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية السويسي الرباط، والمندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، سيشكل “فرصة سانحة لإثراء النقاش حول حقوق السجناء، في مختلف أبعادها، ولاسيما ما يتصل بمتطلبات أنسنة مراكز الاعتقال وولوج المحرومين من الحرية إلى حقوقهم الأساسية في ضوء التشريعات الوطنية والمعايير الدولية ذات الصلة”.
وأضاف المصدر ذاته أن أشغال هذه الندوة التي تحتضنها ملحقة رئاسة جامعة محمد الخامس الرباط بمدينة العرفان، ستؤطرها ثلة من الأساتذة والخبراء والمهتمين، وعدد من المنتمين لمختلف الإدارات والهيئات المعنية بحقوق الإنسان على الصعيدين الوطني والدولي، وذلك قصد الوقوف عند الحصيلة المحققة في مجال صيانة حقوق السجناء، وجوانب القصور المسجلة، وآفاق النهوض بهذه الحقوق.
وستعرف هذه الندوة، حسب البلاغ، كلمات افتتاحية لكل من وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان والعلاقات مع البرلمان، ورئيس جامعة محمد الخامس الرباط، والمندوب العام لإدارة السجون وإعادة الإدماج ووسيط المملكة.

ح/م

التعليقات مغلقة.