منظمة الصحة العالمية تحث الهند على اتخاذ إجراءات عاجلة لمكافحة تلوث الهواء – حدث كم

منظمة الصحة العالمية تحث الهند على اتخاذ إجراءات عاجلة لمكافحة تلوث الهواء

قالت مديرة إدارة الصحة العامة والبيئة بمنظمة الصحة العالمية، ماريا نيرا، إن على الهند اتخاذ “إجراءات عاجلة ” لمكافحة تلوث الهواء، الذي فاق مستوى تلوثه بكثير المستوى المسموح به، مما ينجم عنه أضرار سلبية على صحة السكان.

وأوضحت المسؤولة الأممية ، في بيان، أن الدراسات التي أنجزتها منظمة الصحة العالمية والمركز الهندي للعلوم والبيئة، تفيد بأن هناك ارتباطا كبيرا بين تلوث الهواء والوفيات المبكرة في الهند، مشيرة الى أن خطة عمل ووسائل مكافحة ظاهرة تلوث الهواء متوفرة .

وأضافت المسؤولة بمنظمة الصحة العالمية، أنه أصبح “من الضروري المرور إلى مرحلة التنفيذ والتوفر على إرادة سياسية من أجل وضع تدابير عملية عاجلة”، مؤكدة على أنه “كلما تأخرنا في اتخاذ التدابير، كلما زادت المشاكل التي نواجهها” .

من جهته، أعلن وزير البيئة الهندي براكاش جافاديكار، أمام البرلمان، أن “الدراسات في الهند أثبتت أنه لا يوجد ارتباط مباشر بين قصر أمد الحياة والتلوث” داعيا الى عدم زرع الخوف في نفوس المواطنين. وتشير تقديرات منظمة الصحة العالمية إلى أن خفض مستوى الجزيئات الدقيقة في الجو (بي.إم 2,5) من 35 ميكروغرام لكل متر مكعب (ميكروغرام/ م 3) إلى 10 ميكروغرام / م 3، يمكن أن يقلل عدد الوفيات المرتبطة بالتلوث الجوي بنسبة 15 بالمائة. ووفق ا لتقرير مشترك أعده معهدان للأبحاث الصحية الأمريكية، فإن تلوث الهواء في الهند يتسبب في تسجيل 1,1 مليون حالة وفاة مبكرة كل عام .

وكالات

التعليقات مغلقة.