الرئيس إيمانويل ماكرون يهنىء جلالة الملك بمناسبة عيد العرش المجيد

توصل صاحب الجلالة الملك محمد السادس ببرقية تهنئة من رئيس الجمهورية الفرنسية السيد ايمانويل ماكرون، وذلك بمناسبة الذكرى الحادية والعشرين لتربع جلالته على عرش أسلافه المنعمين.

وأعرب السيد ماكرون، في هذه البرقية، عن أحر تهانئه وأطيب متمنياته بموفور الصحة والسعادة والرفاه لجلالة الملك وللشعب المغربي.

ومما جاء في هذه البرقية “بينما واجه العالم بشكل خاص خلال الأشهر الأخيرة محنة جائحة كوفيد-19، أود أن أعرب عن إعجابي وتقديري للمغرب الذي اتخذ، تحت قيادة جلالتكم، تدابير سريعة وعادلة وضرورية لضمان سلامة مواطنيه في المقام الأول”.

وأضاف الرئيس الفرنسي أنه ”من الآن فصاعدا، علينا أن نجعل هذه الأوقات غير المسبوقة، عندما توضع تعددية الأطراف على المحك، فرصة لزيادة التضامن بين الدول لصالح جميع المواطنين وفي كل المجالات. وفي هذا الصدد، اسمحوا لي أن أنوه بالجهود المتميزة التي بذلها المغرب بقيادة جلالتكم، تجاه إفريقيا من أجل مكافحة جائحة كوفيد-19″.

وحرص السيد ماكرون على التعبير عن امتنانه لجلالة الملك من أجل الثقة التي تطبع العلاقات بين فرنسا والمغرب، مؤكدا أن بلاده تقف إلى جانب المملكة في إطار الصداقة والوفاء .

التعليقات مغلقة.

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com