وكالة الأنباء الكوبية تبرز مضامين الخطاب الملكي بمناسبة عيد العرش

أبرزت وكالة الأنباء الكوبية “برينسا لاتينا” مضامين الخطاب السامي الذي وجهه صاحب الجلالة الملك محمد السادس إلى الأمة بمناسبة الذكرى الـ21 لتربع جلالته على العرش.

واستعرضت الوكالة الكوبية، في قصاصة بعنوان “ملك المغرب يعلن عن تدابير لمواجهة وباء كورونا”، الخطوط العريضة للخطاب الملكي، الذي أعلن فيه جلالته عن تدابير كبرى لمواجهة الوباء، مشيدا بعمل السلطات العمومية للتصدي لهذه الأزمة الصحية غير المسبوقة.

وذكرت بأن جلالة الملك أكد أن الإجراءات والقرارات الحاسمة المعتمدة منذ ظهور الوباء أعطت “الثقة والأمل”، مشيرة إلى أن هذه التدابير كانت صعبة لكنها ضرورية لحماية المواطنين والعمل بما يخدم المصلحة العليا للأمة.

وأضافت وكالة الأنباء الكوبية أن جلالة الملك ذكر بإحداث صندوق خاص لمواجهة الآثار الصحية والاقتصادية والاجتماعية للوباء، وهي مبادرة تم تلقيها بحماس عفوي وروح تضامن موصول.

كما أبرزت “برينسا لاتينا” إعلان جلالة الملك عن إحداث صندوق استراتيجي للاستثمار يتولى دعم الأنشطة الإنتاجية ومواكبة وتمويل المشاريع الاستثمارية الكبرى للقطاعين العام والخاص.

وأشارت الوكالة إلى أن جلالة الملك أعلن أيضا عن ضخ 120 مليار درهم في الاقتصاد الوطني، أي ما يعادل 11 في المائة من الناتج الداخلي الخام، مضيفة أن هذه النسبة تضع المغرب بين البلدان الأكثر جرأة من حيث سياسات الانتعاش الاقتصادي لما بعد الأزمة.

وأشار المصدر ذاته إلى أن جلالة الملك أكد، مع ذلك، أنه على الرغم من هذه الإجراءات ومن الجهود المبذولة للتخفيف من حدة هذه الأزمة الصحية، فإن “العواقب ستكون قاسية”.

وذكرت وكالة الأنباء الكوبية أن جلالة الملك حرص على التوجه بعبارات الشكر والتقدير لمختلف ممثلي السلطات العمومية، وكذا لكل الذين كانوا في الصفوف الأولى لمواجهة هذا الوباء.

ح.ك

التعليقات مغلقة.

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com