انتخاب مولاي اسماعيل العلوي رئيسا لـ”مؤسسة علي يعته”

انتخب الجمع العام التأسيسي لمؤسسة “علي يعته”، مولاي اسماعيل العلوي، الأمين العام السابق لحزب التقدم والاشتراكية، رئيسا للمؤسسة.
وجرى خلال هذا الجمع العام، الذي انعقد يوم الجمعة الماضي بالرباط، انتخاب مجلس إدارة ضم 55 عضوة وعضوا، والمصادقة على القانون الأساسي وميثاق المؤسسة، فيما أرجأ انتخاب باقي أعضاء المكتب التنفيذي إلى موعد لاحق.
وتم، وفقا لبيان صدر عقب الجمع العام التأسيسي، إتمام تدقيق صياغة مخطط عمل المؤسسة “استحضارا لأفكار ونضالات وقيم القائد الوطني واليساري والتقدمي الراحل علي يعته، واستلهاما لدروس مساره النضالي الثري”.
وأعرب أعضاء الجمع العام التأسيسي، حسب البيان الذي نشر بالموقع الإلكتروني للحزب، عن عميق الامتنان والعرفان لجلالة الملك محمد السادس ، “لاهتمامه وعنايته بحدث ميلاد المؤسسة، وأيضا لعمق مضامين ودلالات الرسالة الملكية الكريمة الموجهة إلى الجمع العام، ولصدق كلمات جلالته في حق الزعيم وفقيد الوطن والشعب الراحل علي يعته”.
كما جددوا التأكيد على حرص المؤسسة على استمرار الوفاء لمدرسة علي يعته “المرتكزة إلى جدلية الدفاع القوي والمستميت عن وحدة الوطن وحقوقه وعن ديموقراطيته وتقدمه”.
وتتوخى مؤسسة علي يعته، لأن تكون فضاء منفتحا على الدراسات والبحوث والتناظر في قضايا الفكر والسياسة والمجتمع، ولتثمين الذاكرة النضالية وذلك من خلال سيرة واحد من رموز اليسار التقدمي المغربي، وأحد الأسماء الكبيرة في التاريخ السياسي والإعلامي والنضالي الوطني.
كما تتطلع المؤسسة لأن تكون “حاضنة لدينامية تمتلك الإشعاع، وأيضا تنطلق من تفكير معمق ممسك بمختلف أسئلة الراهن، وطنيا وإقليميا وكونيا، وتمشي على طريق بناء مستقبل يقوم على السلم والوحدة والاستقلال والتضامن والحرية والديموقراطية والمساواة والعدالة الاجتماعية والانفتاح والتقدم”.

حدث كم/ماب

التعليقات مغلقة.