نقيب الشرفاء العلميين: تحرك المغرب “حكيم” و”عقلاني” لاستعادة الوضع الطبيعي بمعبر الكركرات – حدث كم

نقيب الشرفاء العلميين: تحرك المغرب “حكيم” و”عقلاني” لاستعادة الوضع الطبيعي بمعبر الكركرات

أكد نقيب الشرفاء العلميين، عبد الهادي بركة، أن تحرك المغرب لإعادة فتح معبر الكركرات كان “حكيما وعقلانيا من أجل استعادة الوضع الطبيعي” بهذا المعبر الحدودي.

وأكد عبد الهادي بركة، في بلاغ صحافي نيابة عن كافة الشرفاء العلميين ومحبي وحفدة القطب مولاي عبد السلام بن مشيش بالأقاليم الجنوبية من الركيبات والعروسيين وماء العينين وآل الدليمي، أن صاحب الجلالة الملك محمد السادس أعطى تعليماته السامية للتعامل بحزم مع كل الاستفزازات التي تسيء للوطن، مضيفا أن الوضع القائم بمعبر الكركرات شهد “خروقات غير قانونية واجهتها المملكة المغربية برد فعل حكيم ومعقلن”.

وتابع أن هذه “الاستفزازات والأفعال المشينة في المنطقة تعد خرقا واضحا من قبل جبهة (البوليساريو) لمواثيق هيئة الأمم المتحدة، بمباركة من النظام الجزائري لتصريف أزمته الاقتصادية والاجتماعية الداخلية”، معتبرا أن هذه الاستفزازات “تضع أمن المنطقة على المحك”.

وأضاف نقيب الشرفاء العلميين أن “تدخل المغرب لقي إشادة واسعة من قبل العديد من دول العالم بعد أن وضع المغرب حدا نهائيا للتحركات غير المقبولة لميليشيات (البوليساريو) المدعومة من الجزائر”، مسجلا أن هذا التحرك جاء بعد ضبط كبير للنفس وضمن الشرعية المكفولة للمغرب للتدخل من أجل ضمان حرية التنقل بالمنطقة.

ح/م

التعليقات مغلقة.