المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية : الحالة الصحية للثروة الحيوانية بجهة طنجة تطوان الحسيمة “جيدة”

أكدت المديرية الجهوية للمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية أن الحالة الصحية للثروة الحيوانية، خاصة الأبقار والأغنام والماعز، بجهة طنجة تطوان الحسيمة “جيدة”، وذلك على بعد أسبوع من عيد الأضحى.
وطمأنت المديرية الجهوية، في بلاغ، المستهلكين بخصوص الحالة الصحية لقطيع الأبقار والأغنام والماعز بالجهة، لافتة إلى أن هذه النتيجة هي ثمرة للجهود المبذولة من طرف مربي الماشية وتنفيذ البرنامج الوطني لمراقبة الوضع الصحي للماشية. 
كما أشارت إلى أنه تمت المحافظة على الوضع الصحي الجيد للماشية بفضل التأطير الصحي المقرب وحملات التلقيح وعلاج الحيوانات ضد أهم الأمراض المعدية، بالإضافة إلى حملات المراقبة التي أنجزتها مختلف مصالح المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية بتعاون مع بياطرة القطاع الخاص طيلة السنة.
من جهة أخرى، أبرز المصدر ذاته أنه في إطار إجراءات المواكبة التي اتخذها المكتب بهذه المناسبة، ستعمل مصالحه المختصة بالمراقبة البيطرية بشكل متواصل على مستوى نقط بيع الأضاحي المرخص لها من قبل السلطات المحلية، موضحا أن المديرية وضعت رهن إشارة المستهلكين بنقط البيع والمصالح البيطرية نصائح طبية وعملية على شكل مطويات بهدف تحسيس المستهلكين بخصوص صحة الحيوانات وعملية الذبح والحفاظ على الجلد واللحم، وحماية البيئة.
كما ستعمل المديرية الجهوية، في إطار مهامها المتعلقة بحماية المستهلك والحفاظ على صحة الحيوانات، بنظام المداومة خلال أيام العيد بمختلف المصالح البيطرية على مستوى العمالات والأقاليم التابعة لجهة طنجة تطوان الحسيمة، حيث يمكن للمواطنين الاتصال مباشرة بهذه المصالح أو عبر الهاتف.
حدث كم/و.م.ع

 

التعليقات مغلقة.