الحسيمة: فعاليات متنوعة تخليدا للذكرى77 لتقديم وثيقة المطالبة بالاستقلال

أعدت النيابة الإقليمية للمندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير بالحسيمة برنامجا غنيا ومتنوعا تخليدا للذكرى 77 لتقديم وثيقة المطالبة بالاستقلال.

ونظمت هذه الفعاليات بالصيغتين الحضورية وعن بعد بتنسيق مع المديرية الإقليمية للتربية الوطنية والمجلس العلمي المحلي والمندوبية الإقليمية للشؤون الإسلامية، بشراكة مع فضاءي الذاكرة التاريخية للمقاومة والتحرير بكل من الحسيمة و تارجيست.

وتضمن البرنامج تنظيم ندوات ومحاضرات استعرضت جوانب مهمة من هذا الحدث المفصلي من تاريخ الكفاح الوطني في سبيل الحرية و الاستقلال وتعريف الناشئة بمسار الكفاح الوطني من أجل الاستقلال، وناقشت مواضيع همت بالخصوص “قراءة في حدث تقديم وثيقة المطالبة بالاستقلال” و”وثيقة المطالبة بالاستقلال، الدواعي والدلالات”.

كما نظمت مسابقات فنية وثقافية بفضاء الذاكرة التاريخية للمقاومة و التحرير بمشاركة تلاميذ وتلميذات المؤسسات التعليمية، توجت بتوزيع الجوائز على الفائزين، وتم تسليم إعانات مالية على عدد من المنتمين لأسرة المقاومة وجيش التحرير بإقليم الحسيمة.

في السياق ذاته، تم عرض أشرطة وصور وثائقية، و تقديم قراءات شعرية، وتنظيم معرض لرسومات التلاميذ الذين أبدعوا في مواضيع ترتبط بتاريخ الكفاح الوطني وجمالية طبيعة المغرب.

كما نظم معرض لإصدارات المندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير ممثلة في كتاب الطفل وكتابات حول حدث تقديم وثيقة المطالبة بالاستقلال.

يذكر أن برنامج الاحتفال الذي يمتد من بداية شهر يناير إلى غاية الأسبوع الأخير منه، يتم في احترام تام للتدابير الاحترازية والوقائية للوقاية من جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

ح.ك

التعليقات مغلقة.