التحالف العربي: تدمير 10 طائرات حوثية ” مسيرة ” حاولت استهداف المدنيين

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، اليوم الأحد، اعتراض وتدمير 10 طائرات بدون طيار “مفخخة” أطلقها الحوثيون

حاولت استهداف المدنيين. وأفاد موقع قناة (العربية) الإخبارية نقلا عن التحالف أن جميع الطائرات حاولت استهداف المدنيين والأعيان المدنية بطريقة ممنهجة ومتعمدة.

وأوضح التحالف أنه تم اعتراض وتدمير 5 طائرات “مسيرة” حوثية مفخخة حاولت استهداف المدنيين، وبعدها بقليل تم اعتراض وتدمير 3 طائرات بدون طيار، كما كشف عن تدمير طائرتين مسيرتين، ليرتفع العدد إلى 10 طائرات مفخخة أطلقت تجاه السعودية.

وقال التحالف إن “الواقع على الأرض وانتصارات الجيش اليمني والقبائل بمأرب يفسر وتيرة التصعيد الإرهابية من الميليشيا”.

وأضاف أن رفع الحوثيين من “قائمة الجماعات الإرهابية ف سر بطريقة عدائية من الميليشيا” مسجلا ان التحالف يتخذ “الإجراءات العملياتية لحماية المدنيين والأعيان المدنية وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني”.

وصع د الحوثيون مؤخرا من هجمات الطائرات المسيرة والصواريخ على المدن السعودية، والتي تستهدف المرافق والمنشآت المدنية، وخصوصا في جنوب المملكة.

ويشهد اليمن ، حربا بين القوات الموالية للحكومة، ومسلحي الحوثي المتهمين بتلقي دعم إيراني، والمسيطرين على محافظات بينها صنعاء منذ شتنبر 2014.

ويدعم تحالف عسكري عربي تقوده السعودية، منذ مارس 2015، القوات الحكومية في مواجهة الحوثيين، في حرب خلفت “أزمة إنسانية حادة”، وفقا للأمم المتحدة.

وكالات

التعليقات مغلقة.