مصر تؤكد على ضرورة إخراج القوات الأجنبية والمرتزقة من ليبيا – حدث كم

مصر تؤكد على ضرورة إخراج القوات الأجنبية والمرتزقة من ليبيا

دعا وزير الخارجية المصري سامح شكري، لضرورة التزام كافة الأطراف بتنفيذ بنود اتفاق وقف إطلاق النار في ليبيا، خاصة فيما يتعلق بإخراج القوات الأجنبية والمرتزقة من هذا البلد.

وأبرز شكري عقب مباحثات أجراها اليوم الأحد بالقاهرة، مع المبعوث الأممي الجديد إلى ليبيا، يان كوبيتش، أهمية التصدي لأي محاولات من شأنها عرقلة توحيد المؤسسات الأمنية الليبية، أو تكريس الانقسام الليبي.

وذكر المتحدث باسم الخارجية المصرية أن شكري استعرض خلال اللقاء الجهود التي تبذلها مصر بهدف تحقيق التسوية السياسية في ليبيا، مؤكدا في الإطار ذاته على ضرورة استكمال المسار السياسي الحالي، عبر عقد اجتماع مجلس النواب لمناقشة تشكيل الحكومة، انتهاء بعقد الانتخابات وفق قواعد دستورية في موعدها في 24 دجنبر 2021.

كما استعرض جهود دفع المسار الاقتصادي، والذي أفضى إلى التوصل لحزمة من الإجراءات التي تصب في صالح الشعب الليبي، مع التأكيد على ضرورة أن تتواكب الإصلاحات الاقتصادية مع الإطار السياسي الفاعل، بما يضمن الم ضي ق دم ا في تسوية شاملة للأزمة الليبية.

من جانبه، أطلع كوبيتش الوزير المصري على نتائج اتصالاته مع مختلف الأطراف المعنية بالأزمة الليبية، واستعرض رؤيته حول تحريك مختلف المسارات.

ح/م

التعليقات مغلقة.