أخبار عاجلة

تارودانت : وقفة احتجاجية أمام باشوية تارودانت ضد تعسفات “قائد!”

نظمت مجموعة من فعاليات المجتمع المدني بأحمر الكلالشة بتارودانت، بمساندة “الهيئة المغربية لحقوق الإنسان” بإدا ومومن وتارودانت، وقفة احتجاجية أمام باشوية تارودانت صباح امس الأحد 23 نونبر 2014، طالب من خلالها المحتجون برحيل قائد ملحقة احمر الكلالشة!، و نددوا بما وصفوه “التعسفات المتكررة للقائد المذكور، وشططه في استعمال السلطة و اقتحامه للبيوت من “بدون سند قانوني!” .

وشاركت في الوقفة، حشود قدرت بالمئات، وافدة من مختلف الدواوير التابعة لتراب القيادة ، كان أغلبهم من الشباب رفعوا خلالها شعارات تنادي “بالكرامة و احترام الحقوق و الحريات” .

وقد عرفت هذه الوقفة حضور كل من ممثلي عدة إطارات حقوقية، من بينها المركز المغربي لحقوق الإنسان، بأولاد تايمة والرابطة المغربية لحقوق الإنسان بتارودانت ، بالإضافة إلى أطر جمعوية محلية و جهوية.

وتجدر الاشارة الى ان هذه الوقفة كانت من المزمع تنظيمها أمام مقر عمالة تارودانت، لكنها منعت من طرف القوات العمومية التي اعترضت قافلة المحتجين بالمدخل الأمامي للعمالة ، تنفيذا لقرار سابق من السلطات الإقليمية بالمدينة ، بمنع تنظيم الوقفة الاحتجاجية ، بذريعة أن الوقفة مخالفة لمقتضيات الفصلين 11 و 12 من الظهير الشريف رقم 1-58-377 المتعلق بالتجمعات العمومية و التجمهر و التظاهر بالشارع العام .

المراسل .

عن aarabe

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

موجز الحساب الختامي لشركة “CDR COM ” برسم سنة 2018