عمليات تأهيل الطريق الوطنية 25 بين أفورار وبين الويدان تجري وفق البرنامج المحدد – حدث كم

عمليات تأهيل الطريق الوطنية 25 بين أفورار وبين الويدان تجري وفق البرنامج المحدد

ذكرت مديرية التجهيز بإقليم أزيلال أن عمليات تأهيل الطريق الوطنية رقم 25 الرابطة بين بين الويدان وأفورار بإقليم أزيلال تجري وفق الجدول الزمني المحدد.

وتتواصل أعمال الحفر وجرف التربة من أجل توسيع هذا الطريق الجبلي، باستخدام متفجرات بسبب طبيعة التضاريس الصخرية ، الأمر الذي أدى مؤخرا إلى انحراف موضعي لحركة المرور .

وتسجل أعمال التتريب على طول 30 كيلومترا نسبة تقدم من 20 في المائة حسب المديرية، التي تتوقع انتهاء الأشغال في الصيف المقبل. وعرفت هذه الطريق مؤخرا انقطاعا في حركة السير وذلك بسبب أشغال التتريبات تلك بالمقطع الذي يربط بين النقطتين الكيلومتريتين 500+102 و800+102 على مستوى منطقة ايت واعرضى.

وقد تم تحويل الاتجاه عبر الطريق الجهوية رقم 306 بين بين الويدان و واويزغت على طول 17,5 كلم، والطريق الإقليمية رقم 3111 بين واويزغت و تيموليلت على طول 27 كلم. وتندرج عملية تأهيل الطريق تلك في إطار اتفاقية شراكة بين وزارة الداخلية ووزارة التجهيز والمجلس الاقليمي لأزيلال، تهدف تعزيز وتوسيع شبكة الطرق في الإقليم. وبتكلفة إجمالية قدرها 72 مليون درهم، سيكون لتوسيع الطريق الرابطة بين أفورار وبين الويدان تأثير واضح على النشاط الاجتماعي والاقتصادي والسياحي كما ستسهل الولوج لمنطقة بين الوديان وأعالى أزيلال ذات الاستقطاب السياحي الهام.

ح.ك

التعليقات مغلقة.